ملالا تتبرع بقيمة جائزة «أطفال العالم» لإعادة بناء المدارس في غزة

ملالا تتبرع بقيمة جائزة «أطفال العالم» لإعادة بناء المدارس في غزة

أعلنت ملالا يوسف زاي الأربعاء 29 تشرين الأول أنها ستتبرع بقيمة جائزة «أطفال العالم» التي حصلت عليها مؤخرا لإعادة بناء المدارس في قطاع غزة.

 وقالت الشابة الباكستانية البالغة من العمر 17 عاما خلال مؤتمر صحافي بمناسبة تسلمها الجائزة "هذا المبلغ (50 الف دولار) سيخصص بأكمله لإعادة بناء المدارس لأطفال غزة. أعتقد أن هذا سيساعد الأطفال على مواصلة تعليمهم، والحصول على تعليم جيد"، مضيفة "نعرف كم عانى الأطفال جراء النزاعات والحرب في غزة. هؤلاء الأطفال بحاجة الآن إلى مساعدتنا، لانهم يعيشون أوضاعا صعبة".

وأوضحت ملالا يوسف أنها ستقدم جائزتها إلى وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "أنروا" لكي تسهم في إعادة بناء 65 مدرسة، مضيفة في بيان نشرته هذه الوكالة "علينا جميعنا أن نعمل لكي نضمن أن يتلقى كل الأولاد والبنات، وكل الأطفال في كل أنحاء العالم، تعليما جيدا في بيئة آمنة لأنه من دون التعليم لن يكون هناك سلام".

يذكر أن جائزة "أطفال العالم" تأسست عام 2000، وهي تقدم برنامج تدريب سنويا لأطفال من مختلف أنحاء العالم لتعليمهم حول حقوقهم، وينتهي بتصويت عالمي لاختيار الفائز بالجائزة، وتعد ملالا أصغر فائزة بجائزة نوبل للسلام التي ستتسلمها في 10 ديسمبر/ كانون الأول في أوسلو مع الهندي كيلاش ساتيارثي الذي يناضل ضد عبودية الأطفال منذ عشرات السنين.