_
الطبقة العاملة

الطبقة العاملة

​22 ألفاً في أستراليا

من المتوقع أن تصاب المستشفيات العامة في ولاية نيو ساوث ويلز في أستراليا بالشلل التام بعد أن قرر أكثر من 22 ألف عامل في القطاع الصحي الإضراب عن العمل بسبب مخاوف حول سلامة أماكن العمل. وصوت أكثر من 500 ممثل نقابي للعاملين في القطاع الصحي وبالإجماع على وقف العمل لأربع ساعات في محاولة منهم للفت الانتباه إلى مطالبهم بتشديد مستوى السلامة والأمن في المستشفيات. وشددت نقابة العاملين في المهن الصحية على أن الإضراب سيستمر إلى أن تستجيب حكومة الولاية لمطالب العاملين، وتحسن من وضع الأمن في جميع المستشفيات بكافة أنحاء البلاد.

40 ألفاً في تونس

هدد عمال الحظائر بإضراب مفتوح عن العمل في كلّ الولايات التونسية، ولوّحت تنسيقيات عمال الحظائر التي تضم 40 ألفاً من العمال بتنفيذ اعتصام وطني مفتوح في كل الولايات، احتجاجاً على تأجيل جلسة مخصصة لإيجاد الحل النهائي لملف الحظائر، إلى أجل غير مسمى. وأعربت تنسيقيات عمال الحظائر في بيان لها، عن تفاجئها بعد طول انتظار، بعدم انعقاد الجلسة المخصصة لوضع أسس الحل النهائي لملف الحظائر، معتبرة أنّ هذا التأجيل كشف مرة أخرى مدى استهتار الحكومة بحياة وكرامة عمال الحظائر ومحاولة لقبر الملف. كما يتواصل إضراب عمال البريد في تونس من أجل مطالبهم.

نقابة طيران الكويت

صرح رئيس نقابة الطيران المدني في الكويت التي تضم 1800 موظف وموظفة بأنه تمّ التنسيق مع الاتحاد الدولي لعمال النقل لحضور ممثل لهم في الإضراب الذي سيتم تنفيذه نظراً لعدم الاستجابة لمطالب النقابة من قبل رئيس الطيران المدني. وأوضحت النقابة أنه تمت مراسلة رئيس مجلس الوزراء لإبلاغه بإضراب العاملين بالإدارة العامة للطيران المدني قريباً. وفي وقت سابق، هدّد رئيس نقابة العاملين بالإدارة العامة للطيران المدني الكويتي باللجوء إلى الإضراب نهاية آب، وذلك لعدم تطبيق البدل الموحد لموظفي مطار الكويت، وعدم الوصول إلى حلول إيجابية مع قيادات الطيران المدني. وقال: سنلجأ إلى هذا الإضراب.

توقف 800 قطار

استؤنفت أعمال الإضراب على السكك الحديدية الجنوبية الغربية في بريطانيا كجزء من نزاع طويل حول حراس القطارات. ويتوقف عمال 800 قطار عن العمل أي: نصف العمال لمدة 4 أيام بعد قرار الاتحاد الوطني لعمال السكك الحديدية والبحرية والنقل، واتهمت النقابة شركة القطارات بالتراجع عن تعهداتها العلنية بشأن وظيفة الحراس في المستقبل. وقال المشغل إنه ملتزم بإيجاد حل للنزاع. وتدير الشركة خطوطاً بين لندن وبريستول وإكستر وبورتسموث ورينج وويموث، وشلّ الإضراب أعمال النقل في كامل المنطقة الجنوبية الغربية، ويذكر أنّ النزاع مستمر بين النقابة والشركة منذ شهر تشرين الثاني لعام 2017.

 

معلومات إضافية

العدد رقم:
929
آخر تعديل على الإثنين, 02 أيلول/سبتمبر 2019 13:38