فلاحو وجمعيات عامودا يرفعون عريضة: رفع الغبن ومحاسبة المصرف الزراعي التعاوني

أرسل فلاحو القرى والجمعيات التابعة لمدينة عامودا عريضة موقعة من عشرات المواطنين إلى جريدة «قاسيون» يطالبون فيها برفع صوتهم لرفع الغبن عنهم من المصرف الزراعي التعاوني في عامودا، جاء فيها: (فلاحو ومزارعو المناطق التي يشملها نطاق عمل المصرف الزراعي في عامودا يعرضون ما يلي: إن المصرف الزراعي كما تعلمون مؤسسة وطنية عامة، غايتها مساعدة الفلاحين عبر تقديم الخدمات ومستلزمات الإنتاج الزراعي (قروض نقدية وعينية) من بذار وأسمدة (شلول، أكياس) إلخ.

وإن إدارة المصرف لها مهمة تسيير أمور المواطنين والحرص على تنفيذ القوانين وتعليمات القيادة من قوانين ومراسيم وتوجيهات القيادة السياسية، وأن هذه الغاية والإدارة لها هدف هو زيادة الإنتاج في وحدة المساحة لرفع مستوى المعيشة للمواطنين كافة.

وندرك حقيقة توجيهات القيادة (السيد رئيس الجمهورية) حول ذلك ومكافحة الفساد والروتين. إلا أن مدير فرع المصرف الزراعي يضرب عرض الحائط كل هذه التوجيهات. وقد مرت ويمر القطر في ظروف بيئية صعبة وقاسية، وعلى الرغم من بعض الشكاوى التي قدمت إلى بعض المؤسسات (الرابطة الفلاحية بالقامشلي) فإنه يتمادى ويفسر القوانين والمراسيم على مزاجه، ويسيء لسياسة الدولة من خلال تعامله السيئ مع المراجعين، وإن المصارف الزراعية تعمل بمعايير مزدوجة، مثلاً في بعض المصارف يتم تقديم ومنح قروض إصلاح المحركات لكافة فلاحيها ومزارعيها، وكذلك قروض استبدال المجموعات المائية التي أصبحت تالفة. ويمكنكم مخاطبة المصارف وطلب كشف بعدد قروض الإصلاح والاستبدال الممنوحة لكل فرع مصرف، ومقارنتها بعدد قروض المصرف الزراعي بعامودا، تل براك، تل حميس، القامشلي، القحطانية، الجوادية....إلخ.

ولتاريخه يتمسك بالروتين إلى أبعد حدود البيروقراطية المكتبية في تعامله مع المراجعين، والتأخير في الحصول على مستلزمات الإنتاج الزراعي والتي هي من أهم الثروات الوطنية.

لذا نتقدم لمقامكم الكريم راجين سيادتكم رفع هذا الغبن الذي يمارسه السيد مدير المصرف الزراعي وحاشيته، وتعيين مدير جديد للمصرف، يقوم بتسيير أمورنا ويشرف على حسن تسيير قرارات وتعليمات القيادة، وإجراء ما ترونه مناسباً وإنصاف مزارعي وفلاحي عامودا وقراها، لكوننا جزءاً لا يتجزأ من هذا الوطن الغالي.

آخر تعديل على الجمعة, 14 تشرين1/أكتوير 2016 18:59