التجاري السوري يشمِّل جميع عامليه بالضمان الصحي

اتخذت إدارة المصرف التجاري السوري قراراً مهماً لمصلحة  عدد كبير من موظفيه، حين أقرت تشميل جميع الموظفين في المصرف بالضمان الصحي الشامل. جاء هذا القرار ضمن مؤتمر صحفي دعا إليه مدير المصرف التجاري السوري د.دريد درغام، ومدير المؤسسة السورية للتأمين سليمان الحسن، من أجل التوقيع على العقد بصفتها الجهة المشرفة على عملية الضمان الصحي

وقد وصف د. درغام الحدث بالاستثنائي، باعتباره أول اتفاق بهذا الحجم حول التأمين الصحي، ويساهم بالسير قدماً باتجاه اتفاقيات وعلاقات أخرى مع المؤسسة السورية للتأمين، ولزيادة حجم التنافسية، وإيجابية التعامل سواءً بالنسبة للمتعاملين أو الموظفين.
سليمان الحسن مدير عام المؤسسة السورية للتأمين اعتبر بدوره الاتفاق خطوة جبارة لمصلحة العاملين في المصرف التجاري السوري، وبداية للانتقال إلى مشروع التأمين الصحي حسب المرسوم التشريعي /53/ الذي تم فيه تعديل قانون التأمين الصحي. واعتبر الحسن أن العقد بصيغته الحالية أعلى من الدعم الحكومي في المجال الصحي الذي يقدم للمواطن، لأنه يقدم ضمن إطار جديد وبموجب بطاقات توزيع ضمن شبكة تشمل كل المحافظات، إضافة إلى أنه يشمل جميع التخصصات الطبية والصحية التي يحتاجها أي مواطن، بما فيها أمراض العيون «عدسات، نظارات، قرنيات»، وهو يشمل مرض أنفلونزا الخنازير أيضاً. يذكر أن عدد المستفيدين من الاتفاقية مع المؤسسة السورية للتأمين يبلغ /11/ ألف موظف، لذلك حرص الطرفان على عدم كشف قيمة العقد.
إن خطوة تشميل هذا الرقم الكبير من العمال ضمن مرسوم الضمان الصحي الشامل، وبتكلفة أعلى من الدعم الحكومي في المجال الصحي، خطوة إيجابية تسجل لإدارة المصرف التجاري السوري، ونتمنى أن تشمل هذه الخطوة بقية مؤسسات القطاع العام التي مازالت تبحث عن نفسها في هذا المجال.