صرف الحوافز لعمال مؤسسة الطيران
أحمد عبدالله أحمد عبدالله

صرف الحوافز لعمال مؤسسة الطيران

أكد هاني حليمة  نائب رئيس نقابة عمال النقل الجوي أن جهود مكتب النقابة مع إدارة مؤسسة الطيران العربية السورية لم تذهب هدراً، بل أسفرت عن صرف الحوافز الإنتاجية لكل العاملين في المؤسسة مشيراً إلى تفهم إدارة المؤسسة والتعاون الذي أبدته حيال مطالبات مكتب النقابة.

وعلى الرغم من المطالبات المتكررة بصرف الحوافز والزيادات شدد حليمة على أهمية التعاون والتنسيق بين الإدارات والمنظمة النقابية لإيجاد حلول جذرية لمختلف المطالب العمالية الملحة، والتي تشكل بيئة عمل سليمة ترتقي بمستوى العمل والخدمة التي يقدمها العاملون للإخوة المواطنين
إن الجهود الكبيرة التي يبذلها عمال المؤسسة لتأمين استمرارية العمل رغم الصعوبات التي تعترض سبيل عمل مؤسسة الطيران العربية السورية في ظل الحظر المفروض على سورية، بالإضافة للأعمال التخريبية التي تقوم بها المجموعات المسلحة، تستحق تحقيق كل مطالبهم.
وأشار حليمة إلى أنه تم منح طبيعة العمل للمراقبين الجويين بنسبة 25% على الراتب الحالي، وقبل الزيادة، كما وتم إصدار الموافقات اللازمة لمنح العاملين في المؤسسة العامة للطيران المدني بدل العمل الإضافي التكاملي وهي قيد التفعيل.
يذكر أن نظام الحوافز الجديد يكفل النظام رفع سقف نسبة الحوافز الإنتاجية من 2200 ل.س الى 6000 ل.س شهرياً، وتقسم إلى شرائح وحسب تقييم العامل وبموجبه  يمكن تمييز العاملين المنتجين من غيرهم وإيفاؤهم حقهم