_
أخبار ثقافية

أخبار ثقافية

تقنية الجيل السادس

كشفت وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية خلال مؤتمر صحفي بمشاركة اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، ووزارة التعليم وزراعة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، والأكاديمية الصينية للعلوم ومؤسسة العلوم الطبيعية، عن بدء تطوير تقنية الجيل السادس رسمياً. وأعلن المؤتمر إنشاء فريق عمل وطني تشكله الإدارات الحكومية لتطوير تقنية الجيل السادس، وتأسيس فريق خبراء من الجامعات ومعاهد البحوث، لتقديم اقتراحات حول بحوث الجيل السادس، وتقديم الاستشارات. وأشارت الوزارة إلى أن أبحاث الجيل السادس لا تزال في المرحلة الأولى من الاستكشاف.

جديد الذكاء الاصطناعي

أعد مسرح تاغانكا بموسكو مشروعاً باستخدام تكنولوجيات Vera Voice الواعدة للذكاء الاصطناعي. وتمكن تلك التكنولوجيا المشاهدين من التواصل مع الذكاء الاصطناعي الذي يحاكي صوت المغنِّي الشعبي والفنان المسرحي والسينمائي الراحل المشهور، فلاديمير فيسوتسكي الذي توفي قبل 40 عاماً. وكشف لأول مرة عن مشروع محاكاة الأصوات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي القادرة على إطلاق نسخة رقمية لأي صوت. وأعلنت إدارة المسرح افتتاح قاعة خاصة يمكن أن يدخلها أي شخص يرغب في التواصل مع الفنّان المشهور.
يذكر أن فلاديمير فيسوتسكي (1938–1980) عمل في مسرح «تاغانكا» منذ عام 1964 وحتى وفاته عام 1980 وشارك في إخراج مسرحيات «10 أيام هزّت العالم» و«حياة غاليليو» و«العوالم المضادة» و«هاملت» وغيرها.

معلومات إضافية

العدد رقم:
939
آخر تعديل على الإثنين, 11 تشرين2/نوفمبر 2019 11:48