_
«الأزمة السورية الجذور والآفاق» في معرض الكتاب

«الأزمة السورية الجذور والآفاق» في معرض الكتاب

افتتحت الدورة الجديدة الـ 31 لمعرض الكتاب الدولي في مكتبة الأسد بتاريخ 12 أيلول، وتشارك في المعرض الذي يستمر حتى 22 أيلول العديد من دور النشر المحلية والعربية والعالمية.

كما يتوفر في المعرض كتاب «الأزمة السورية: الجذور والآفاق» الصادر قبل مدة عن دار الفارابي في بيروت للدكتور قدري جميل، أمين وعضو رئاسة حزب الإرادة الشعبية، ورئيس منصة موسكو للمعارضة السورية.
يقع الكتاب في حوالي 280 صفحة من القطع المتوسط، مقسمة على ثلاثة فصول هي (الجذور، الانفجار، الآفاق)، إضافة إلى قسم للملحقات يحتوي عدة وثائق مهمة.
تشارك دار الطليعة الجديدة في المعرض بمجموعة منوعة من العناوين والإصدارات القديمة والجديدة، تنشر «قاسيون» أهم العناوين السياسية والاقتصادية والأدبية والتاريخية والتراثية والعلمية الصادرة عن الدار في السنوات الأخيرة.
أشهر العناوين الماركسية: مدخل إلى نقد الاقتصاد السياسي، والثامن عشر من برومير لويس بونابرت، وأصل رأس المال لكارل ماركس، والبيان الشيوعي، مشروع تبني العقيدة الشيوعية، مبادئ الشيوعية، وأصول الفلسفة الماركسية اللينينية، المادية التاريخية، والمادية الديالكتيكية لمجموعة مؤلفين بإشراف فيدور بورلاتسكي. بالإضافة إلى الإصدار الجديد «فلاديمير لينين، مصادر الماركسية الثلاثة وأقسامها الثلاثة» وكتابان في التراث لهادي العلوي: حوار الحاضر والمستقبل. ومحطّات في التاريخ والتراث. وكتاب عن أخبار الحلّاج.
وتضم الإصدارات عناوين أدبية مشهورة مثل: كتاب المعانقات، وكلمات متجولة لإدواردو غاليانو. الحديقة الصخرية لنيكوس كازانتزاكيس. وآه منا نحن معشر الحمير، وذكريات من المنفى لعزيز نيسن، إحدى عشرة قدماً سوداء، عندما يلعب المضطهدون كرة القدم لمحمود العدوي وغيرها.
من أشهر الكتب التاريخية الصادرة عن دار الطليعة الجديدة: المبارزة، باكستان على مسار رحلة القوة الأمريكية لطارق علي. المجتمع السوري في العصر الإمبراطوري، القرن الأول، القرن الثالث لإيليا شيفمان. ستالين حقائق وأكاذيب لفلاديمير جوخراي. القائد الأعلى لفلاديمير كاربوف. إضافة إلى كتب: لماذا تكذب كتب التاريخ المدرسية. الكلمة الآن للرفيق ستالين. القرامطة.
ومن الكتب العلمية كتاب بسيكولوجيا اللون، العلاج باللون للجميع لـ غ برسلاف.

معلومات إضافية

العدد رقم:
931