_
مؤتمر الذكاء الاصطناعي في شانغهاي الصينية

مؤتمر الذكاء الاصطناعي في شانغهاي الصينية

تستعد بلدية شانغهاي شرقي الصين لاستضافة مؤتمر الذكاء الصناعي العالمي 2019 في أواخر شهر آب الحالي.

وفقاً لحكومة بلدية شانغهاي فإن المؤتمر المقرر عقده في الفترة ما بين 29 و31 آب، سيركز هذا العام على العالم الذكي المرتبط الذي يمكن من تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعية.
وسيشهد المؤتمر انعقاد منتديي قمة، حيث سيبحث المسؤولون الحكوميون ومندوبو المنظمات الدولية وعلماء رواد ورجال أعمال في تطوير صناعة الذكاء الاصطناعي لتحقيق تنمية عالية الجودة والتطبيق والحوكمة. وسيشغل المؤتمر مساحة 17 ألف متر مربع لعرض تطبيقات إبداعية متعلقة بالإيكولوجيا الصناعية وتطبيق الذكاء الاصطناعي في المدن والقيادة الذاتية وتكنولوجيا أحدث. وسيشارك في المعرض حوالي 300 شركة، فيما يشكل 50 بالمائة من المتحدثين الضيوف من خارج الصين.
يذكر أن الصين قد استضافت الدورة الأولى لهذا المؤتمر في بلدية شانغهاي العام الماضي 2018، حيث جذب المؤتمر 200 ألف زائر و71 ألف ضيف جاؤوا من 40 دولة ومنطقة. وستنشئ شانغهاي 6 مناطق عرض للتطبيق الإبداعي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي و60 من سيناريوهات تطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بحلول العام 2020.
وفي السياق نفسه، أكملت الطائرة الشمسية غير المأهولة «موزي 2» التي طورتها الصين، أول رحلة لها بنجاح في شانغهاي، وهي أول رحلة لطائرة صينية بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية. وأكدت وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية، إن تكنولوجيا تشخيصية جديدة طورها علماء صينيون لتحسين علاج مرض القلب التاجي، كما طورت الصين النموذج الرابع لطائرات سي 919 بعد اجتياز اختبارات نظام إلكترونيات الطيران وأداء الإقلاع والهبوط ونظام الطيران الأوتوماتيكي والأداء تحت الظروف الجليدية في شانغهاي.
بالإضافة إلى إعلان الصين خلال شهر تموز عن تطوير الأقمار الاصطناعية للاستشعار عن بعد، وإطلاق الصاروخ الحامل التجاري الخاص، وتوفير بيانات الأقمار الصناعية للمساعدة في الإغاثة من الفيضانات، وإطلاق قطار أنفاق من ألياف الكربون «مترو الأنفاق من الجيل القادم» لأول مرة في الصين، ويمكن توصيله بالأنترنت عبر لمس النافذة وتصل سرعة القطار الى 140 كيلومتر في الساعة.

معلومات إضافية

العدد رقم:
925