إصدارات لدار الطليعة الجديدة
لؤي محمد لؤي محمد

إصدارات لدار الطليعة الجديدة

تطل دار الطليعة الجديدة بدمشق على عالم الكتب بأربعة إصدارات مترجمة لهذا العام 2018، ثلاثة إصدارات ماركسية وهي: مدخل إلى نقد الاقتصاد السياسي لكارل ماركس، أصول الفلسفة الماركسية اللينينية، المادية التاريخية لمجموعة مؤلفين بإشراف فيدور بورلاتسكي، أصول الفلسفة الماركسية اللينينية المادية الديالكتيكية لمجموعة مؤلفين بإشراف فيدور بورلاتسكي، إضافة إلى كتاب المجتمع السوري في العصر الإمبراطوري، القرن الأول_ الثالث الميلادي» لإيليا شيفمان.



صدرت حديثاً عن دار الطليعة الجديدة بدمشق الطبعة الأولى لكتاب «مدخل إلى نقد الاقتصاد السياسي» لكارل ماركس، وتقع في 145 صفحة من القطع المتوسط.
تم إعداد النص العربي للطبعة الحالية بترجمته عن الطبعة الإنكليزية للأعمال الكاملة لماركس وأنجلس في خمسين مجلداً «1975-2004» الصادرة، وهم هيئة تحرير ثلاثية: دار التقدم بموسكو، لورنس وويشات بلندن، الناشرون الأمميون نيويورك. مع مقارنتها بالطبعة الروسية للأعمال الكاملة المجلد 13 موسكو 1958 الصادرة عن المطبوعات السياسية الحكومية بإشراف معهد الماركسية اللينينية، التابع للجنة المركزية للحزب الشيوعي السوفييتي، كما تم تدقيق بعض المواضيع بعد الرجوع إلى الأصل الألماني وفق طبعة ديتس فيرلاغ للأعمال الكاملة 1971. الكتاب من مراجعة د. أسامة دليقان ومروان صقال.
صدرت الطبعات الأولى لكتابين في أصول الفلسفة الماركسية اللينينية، لمجموعة مؤلفين بإشراف فيدور بورلاتسكي: المادية التاريخية ويقع في 288 صفحة من القطع المتوسط، المادية الديالكتيكية ويقع في 265 صفحة من القطع المتوسط، الكتابان من مراجعة مهند دليقان ومروان صقال.
كما تصدر قريباً عن دار الطليعة الجديدة الطبعة الأولى لكتاب «المجتمع السوري في العصر الإمبراطوري، القرن الأول_ الثالث الميلادي» لإيليا شيفمان، يقع الكتاب في 176 صفحة من القطع المتوسط من ترجمة زياد الملا.