أخبار ثقافية

أخبار ثقافية

نموذج ثلاثي الأبعاد لتدمر الأثرية/ سلم خبراء روس إلى الجانب السوري يوم السبت 18 تشرين الثاني 2017، نموذجاً ثلاثي الأبعاد لمدينة تدمر الأثرية، خلال المنتدى الثقافي الدولي السادس في سان بطرسبورغ. . 

وهذا هو أفضل نموذج هندسي ثلاثي الأبعاد لتدمر كما قال مدير متحف الأرميتاج ميخائيل بيوتروفسكي، خلال ندوة الحفاظ على مواقع التراث الثقافي في مناطق النزاعات المسلحة. وقدمت النموذج خلال الندوة، نائبة مدير معهد تاريخ الثقافة المادية التابع لأكاديمية العلوم الروسية، نتاليا سولوفيوفا. وتم التقاط ما مجموعه أكثر من 20 ألف صورة عالية الدقة.

 عدد جديد من مجلة «الآداب العالمية»
صدر العدد الجديد من مجلة الآداب العالمية الفصلية الصادرة عن اتحاد الكتاب العرب، وتضمن العدد عرضاً لعدد من القراءات والدراسات العالمية والعربية المترجمة، مع نصوص شعرية وقصصية عالمية. احتوى العدد السيرة الذاتية للمفكر الفرنسي جان بول سارتر، كما تضمنت الآداب العالمية قصائد شعرية ومختارات من الشعر العالمي.  كذلك من ضمن المواد المنشورة قصص من الأدب الأمريكي، مثل: قصص أليسون كافر ودراسات ثقافية وأدبية، إضافة إلى مقالات ثقافية منوعة ونوافذ لأخبار أدبية مترجمة ومراجعة في أدب الكاتب الأمريكي ستيفن كرين وغير ذلك

معلومات إضافية

العدد رقم:
838