موسيقا على الطريق

 «موسيقا على الطريق» هو عنوان المشروع الذي أطلقته جمعية «صدى» الموسيقية العام الماضي بمناسبة احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية، والفكرة تهدف إلى تقديم الموسيقا للناس في أماكن تواجدهم اليومي، من أجل تطوير الذائقة الموسيقية، وتعريف الجمهور السوري بمختلف أنواع الفنون الموسيقية، وأيضاً للخروج بالموسيقا من أمكنتها التقليدية، وذلك من أجل الربط بين الفن وحركة الشارع.

وقد انطلقت فعاليات المشروع في 26/6/2009 وستستمر لغاية 23/10/2009، وتجري الفعاليات في الحدائق العامة لتستقطب أكبر عدد ممكن من الناس، حيث تشهد أربع حدائق في مدينة دمشق فعاليات المشروع، وهي: حديقة المنشية، حديقة زكي الأرسوزي، حديقة الجاحظ، حديقة دمشق. وستقدم الفرق المشاركة حفلاتها في الهواء الطلق عند الساعة السادسة والنصف من مساء كل يوم جمعة.
ويتنوع برنامج المشروع بين مختلف الأنماط الموسيقية، من الموسيقا الشرقية وحتى موسيقا الجاز، مروراً بالموسيقا الكلاسيكية والغناء الكورالي، وهكذا سيقدم المشروع صورة بانورامية عن المشهد الموسيقي السوري.
تشارك في المشروع الفرق التالية: فرقة ارتجال، التخت الشرقي النسائي السوري، اوركسترا أطفال شمس، اوركسترا طلاب المعهد العالي للموسيقا، اوركسترا الجاز السورية، فرقة بيركومانيا للآلات الإيقاعية، تجمع وشاح الوتري، جوقة ألوان للغناء الجماعي، خماسي دمشق النحاسي، رباعي أورفيوس الوتري، فرقة موسيقى الجيش العربي السوري.     

معلومات إضافية

العدد رقم:
412