انطلاق احتفاليّة الشباب التاسعة عشرة
سيشارك الشباب القادمون في مناظرات ونقاشات تتعلّق بالقضايا السياسيّة الحاليّة في أقاليم الكوكب المختلفة
تعريب: هاجر تمام تعريب: هاجر تمام

انطلاق احتفاليّة الشباب التاسعة عشرة

انطلقت أمس «احتفاليّة شباب وطلّاب العالم WFYS» في مدينة سوتشي الساحليّة في روسيا.

سيمتدّ الاحتفال حتّى 22 تشرين أول/أكتوبر، حيث يحتفل قرابة عشرين ألف شاب بين سنّ الثامنة عشرة والخامسة والثلاثين، قادمين من 150 بلد حول العالم. موضوع الاحتفال: «في سبيل السلام والتضامن والعدالة الاجتماعية، نكافح الإمبرياليّة. نحترم ماضينا، ونبني مستقبلنا».
تشارك سورية في هذا الاحتفال عبر مجموعة من طلبة قسم اللغة الروسيّة في كليّة الآداب-جامعة دمشق بالتعاون مع جامعة سينرجي الروسيّة.
سيتمكن المشاركون من أخذ دروس في التزلّج وفنون القتال الروسيّة المختلطة. سيقيم آلاف طلّاب الجامعات الروسية مؤتمراً لمستقبل التصاميم الهندسيّة المعمارية وتاريخ الحياة البريّة والطبيعيّة في روسيا. سيشارك الشباب القادمون في مناظرات ونقاشات تتعلّق بالقضايا السياسيّة الحاليّة في أقاليم الكوكب المختلفة: من مكافحة كراهية الأجانب إلى حركة الطلّاب العالمية للحصول على التعليم والصحّة.
وسيشاهد المشاركون في الاحتفاليّة عروض تقدمّها فرقة جاز سوتشي وفرقة الشعب الروسيّة وفرقة الرقص الرياضي الفدراليّة الروسيّة وفرقة الروك آند رول البهلواني. سيكون هناك أيضاً تقديم لنسخ عن كارنفال البندقية واحتفاليّة التوليب الهولنديّة واحتفاليّة أزهار الساكورا اليابانيّة وكرنفال ريو البرازيلي واحتفاليّة الهولي الهنديّة واحتفاليّة ماردي غراس من نيوأورليانز الأمريكيّة.
وستقام بعض المناسبات المتصلة بالاحتفاليّة في مدن سانت بطرسبورغ وكالينينغراد وياكاترينبورغ وفالديفوستوك وسيمفيروبول.
تمّ عقد أوّل احتفاليّة للشباب عام 1947 في مدينة براغ، بهدف مكافحة الإمبرياليّة بعد الحرب العالمية الثانية، كما أقيمت عدّة احتفاليات في اتحاد الجمهوريات السوفييتيّة الاشتراكية.
وجرى تنظيم آخر احتفاليّة عام 2013 في كيتو في الإكوادور.

آخر تعديل على الإثنين, 16 تشرين1/أكتوير 2017 09:08