محاولة سينمائية جديدة لقراءة رواية الدون الهادئ
روسيا اليوم روسيا اليوم

محاولة سينمائية جديدة لقراءة رواية الدون الهادئ

وافقت وزارة الثقافة الروسية على خطة تمويل مسلسل تلفزيوني جديد سيقوم المخرج سيرغي أورسولياك بإخراجه بناءً على رواية "الدون الهادئ" الخالدة للكاتب الروسي الشهير الحائز على جائزة نوبل ميخائيل شولوخوف.

وينوي المخرج بدء تصوير المسلسل في أبريل/نيسان من عام 2014 لينتهي عام 2015، عند الاحتفال بالذكرى الـ 110 لميلاد الكاتب وسيتكون المسلسل من 12 حلقة.
يذكر أن صدور أول نسخة سينمائية لفيلم مستوحى من رواية "الدون الهادي" يعود إلى عام 1958 حين قام المخرج سيرغي غيراسيموف بإخراج فيلم "الدون الهادي" الكلاسيكي، الذي شاركت في تمثيله نجمة السينما السوفيتية ألينا بيستريتسكايا، حيث لعبت دور آنيسيا. وقام الممثل المعروف بيوتر غليبوف بإداء دور غريغوري ميليخوف، أما مصير الإخراج الثاني للفيلم على يد المخرج بوندارتشوك الحائز على جائزة الأوسكار فلا يمكن اعتبار نهايته سعيدة، بسبب وفاة المخرج قبل أن ينجز مشروعه السينمائي.
واضطر نجله المخرج والممثل سيرغي بوندارتشوك إلى اكمال إنجاز عمل والده، ولم ير النور إلا عام 2006 ولم يحظ بإقبال المشاهدين.
الجدير بالذكر أن المخرج سيرغي أورسولياك متخصص في إخراج المسلسلات التلفزيونية وسبق له أن أخرج المسلسلين التلفزيونيين الشهيرين " تصفية" و"الحياة والقدر".