_
قاسيون

قاسيون

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

افتتاحية قاسيون 875: اللاجئون بين السياسي والإنساني

دفع الحليف الروسي موضوع المهجرين واللاجئين السوريين بأبعاده الحقيقية إلى دائرة الضوء، وباعتباره جزءاً من عملية حل الأزمة السورية، ليعكس بذلك موقفاً أخلاقياً يتميز بالجدية تجاه مصير ملايين السوريين الذين كانوا وما زالوا أحد أوجه المأساة السورية. أي أن الاتحاد الروسي يلتزم بمسؤوليته أمام الشعب السوري باعتباره أحد أهم الضامنين لتطبيع الأوضاع في البلاد.

نشرة قاسيون: السبت 18/8/2018

في ظل تواصل مسيرات العودة في قطاع غزة، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية سقوط شهيدين وإصابة 270 شخصاً على الأقل، 60 منهم بالرصاص الحي، خلال مشاركتهم في فعاليات الجمعة الـ21 من مسيرات العودة الكبرى شرق القطاع.

د.جميل: قضية اللاجئين قضية إنسانية ما فوق سياسية

أكد رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، وأمين مجلس حزب الإرادة الشعبية، د.قدري جميل، أن قضية اللاجئين السوريين هي قضية إنسانية ما فوق سياسية يجب ألا يتم تجييرها لخدمة المصالح والشعارات السياسية، وينبغي أن تخضع جميع الاعتبارات السياسية لمصلحة تخفيف معاناة السوريين.

نشرة قاسيون: الثلاثاء 14/8/2018

مع تفاقم تداعيات الحرب التجارية على تركيا، وصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مساء أمس الإثنين، إلى العاصمة أنقرة، للقاء نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، والمشاركة في مؤتمر «السفراء الأتراك»، ومن المنتظر أن يبحث الوزير الروسي خلال اجتماعاته بأنقرة قضايا إقليمية ودولية، في مقدمتها الملف السوري.

افتتاحية قاسيون 874: ميزان القوى اتجاه واحد ومحدد

يشكل ميزان القوى الدولي الجديد العنوان الأبرز، والمحرك الأساس لمجمل العمليات الجارية على المستوى الدولي في الظرف الراهن، واذا كان انكار هذه الحقيقة بات نوعاً من الجهل السياسي، فأنه في الوقت نفسه يكلف هؤلاء «الناكرين» اثماناً باهظة، في ظل ترسخ وتثبيت وتعزيز دور القوى الدولية الصاعدة.