مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : أيلول/سبتمبر 2014

تدشين مشروع أوراسيا النفطي في بحر قزوين

أطلق رئيسا روسيا فلاديمير بوتين وكازاخستان نور سلطان نزارباييف، الثلاثاء 30/9/2014، في مدينة أتيراو مشروع «أوراسيا» المشترك الهادف إلى حفر اَبار عميقة لاستخراج النفط والغاز.

«الطوفان».. من شلالات الماء إلى شلالات الدم

يحيلنا عنوان عرض «الطوفان» (مسرح الحمراء، 28 أيلول - 2 أكتوبر) لمخرجه سهيل عقلة على حكاية إحدى القرى السورية التي يجتمع أعيانها ووجهاؤها للبحث في كيفية مواجهة خطر الطوفان القادم إلى بلدتهم؛

تراجع أعداد الكائنات الحية في العالم بنحو 52%

قال الصندوق العالمي للحياة البرية، الثلاثاء 30/9/2014، إن عدد الأسماك والطيور والثدييات والبرمائيات والزواحف في العالم تراجع حوالي 52%، في الفترة من 1970 إلى 2010، وهو معدل أسرع بكثير مما كان متوقعاً.

أزمة غاز في دمشق.. «محروقات» إلى متى؟!

أزمة غاز تطرق أبواب العاصمة دمشق، وريفها مجدداً، مترافقة مع أزمة المازوت التي تتعدى دمشق إلى المحافظات الأخرى متحولة إلى ازمة عامة، وكالعادة الغاز المفقود موجود لدى السوق السوداء، والسعر وصل إلى 2800 ل.س للأسطوانة في تصعيد غير مسبوق.

سجون الاحتلال تضيق الخناق على الأسرى الفلسطينيين بالإهمال الصحي

ذكرت هيئة «شؤون الأسرى والمحررين»، الثلاثاء 30/9/2014، أن أسرى سجن النقب الصحراوي أعربوا لمحامي الهيئة عن الحالة الاستفزازية التي تنتابهم بفعل الاجراءات التعسفية التي تمارسها إدارة سجون الاحتلال بحقهم وبحق ذويهم أثناء الزيارات.

معلمو دير الزور.. في «حيص بيص»..!؟

 سبق أن تناولنا معاناة معلمي دير الزور الصحية مع شركة التأمين غلوب ميد، وغياب خدماتها رغم استمرار قطع 250 ليرة من رواتبهم شهرياً، ومطالبة المعلمين بإعادة النظر في العقود المجحفة بحقهم مع هذه الشركة، واستعادة أموالهم المقتطعة منها طالما أنها لا تقدم لهم خدمات..!

بيان إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي حول «التحالف الدولي» ومحاربته لداعش

تحت حجة محاربة داعش يقوم «التحالف الدولي» بقصف سورية، خلال الأيام السابقة. فترتفع أسئلة كثيرة حول طبيعة ودور هذه الدول، التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية، حول محاربة الجماعات الفاشية في وجهها الإسلامي، بالإضافة إلى قدرة الولايات المتحدة على قيادة حلف ضد الإرهاب.

تقنية «إخفاء الأجسام من العين المجردة»

اكتشف العلماء في جامعة روتشستر في نيويورك بالولايات المتحدة وسيلة لإخفاء الأجسام الكبيرة عن البصر باستخدام عدسات رخيصة الثمن ومتوفرة بسهولة.