مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : حزيران/يونيو 2014

الاحتفال بالحرب.. لماذا مات جنود أمريكا؟(1/2)

«يوم الذكرى» هو يوم الاحتفاء بمن مات في الحرب، وأصبح كما الرابع من تموز، يوماً للاحتفاء بالحرب نفسها. لا يريد من خسر عائلته أو أعز اصدقائه في الحرب أن يذهب موتهم سدى. وأصبحت الحرب اليوم مجموعة من الأفعال المبجلة قام بها جنود نبلاء يقاتلون لنصرة قيم الحق والعدالة. وحسب الطريقة الأمريكية، تذكرنا الخطب الوطنية بما ندينه لأولئك الذين قدموا حياتهم كي تظل أمريكا حرة.

السؤال عن ثقافة جديدة

حالة العجز والانقسام والتناثر الذي تشهدها البنى السياسية السورية التقليدية بمختلف مواقعها على وقع الزلزال الحالي وما قبله طالت وتطول الوسط الثقافي والمؤسسات الثقافية أيضاً،

دراسة: سرعة الضوء قيمة متغيّرة

احتلت دراسة أجراها عالم الفيزياء في جامعة ميريلاند جيمس فرانسون صدارة اهتمام المجتمع العلمي. ويعود سبب هذا الاهتمام إلى تأكيد معد الدراسة أن سرعة الضوء ليست قيمة ثابتة بل متغيّرة.

في التعديل الوراثي

في نقاشات مع عدد من الأصدقاء تبين لي أن هناك لبساً كبيراً في موضوع التعديل الوراثي، من حيث مفهومه وبالتالي القدرة على تحديد موقف منه، عندما يصبح الموضوع مطروحاً على نطاق البحث، وخاصة عندما تسعفنا إحدى الزميلات الشابات باستفتاء للرأي حول من هو مع أو ضد التعديل الوراثي.

قتلى وجرحى بانفجارات قرب قصر الاتحادية بمصر

قتل ضابطان في الشرطة المصرية أحدهما برتبة عقيد والأخر برتبة مقدم وذلك في انفجار 3 عبوات ناسفة قرب قصر الاتحادية الرئاسي في القاهرة يوم الاثنين حسبما أفاد مراسلنا.

اتفاق مخيم اليرموك

مخيم اليرموك الفلسطيني بالقرب من دمشق بحاجة ماسّة إلى اتفاق بين كافة الأطراف المتصارعة في سوريا من أجل تحييده وإخلائه من المسلحين , الذين عملوا على احتلاله والتواجد الدائم فيه، واطلاق النيران والقذائف على القوات الحكومية السورية التي تتواجد على أطرافه.قوات الجيش السوري بالطبع سترد على نيران ما يسمى بالمعارضة, وقد عاثت الأخيرة فساداً في المخيم.استولت على غذاء أهله.