مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : أيار 2014

مايا أنجيلو ترجّلت في نهاية السيرة

يصعب علينا التكلّم عن مايا أنجيلو بصيغة الماضي (1928 ــ 2014)، كلّما فرغنا من حلقة في حياتها، طالعتنا أخرى أكثر صخباً. أوّل من أمس، أغمضت الشاعرة وكاتبة السيرة الأفرو ــ أميركية (اسمها الحقيقي مارغريت آن جونسون) عينيها على 86 عاماً من الحياة.

إيران تدشن مصنع إنتاج هورمون النمو الانساني

برعاية رئيس إيران حسن روحاني تم تدشين المرحلة الأولى لمشروع إنتاج هرمون النمو في شركة «داروبخش» لإنتاج الأدوية لتكون إيران بذلك الدولة الرابعة التي تتمتع بهذه التقنية.

70 مليون دولار كلفة مشروع لمعالجة الجنود الأمريكيين من الأمراض العصبية

أعلنت وكالة التصميمات الدفاعية العلمية الأمريكية عن إطلاق مشروع علمي تقدر قيمته بـ 70 مليون دولار، يهدف إلى تصميم غرسة تزرع في الدماغ لشفاء بعض الأمراض العصبية بما فيها الكآبة التي أصيب بها الجنود المشاركين في المعارك والاشتباكات.

أردوغان يهدد باعتقال متظاهري تقسيم

هدد رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، بتوقيف المتظاهرين الذين سيتجمعون السبت في ساحة تقسيم، لإحياء الذكرى الأولى لاندلاع حركة الاحتجاج ضد الحكومة التي هزت تركيا في 2013.

رسائل البابا فرنسيس للشعب الفلسطيني

كانت خلاصة رسالة البابا فرنسيس للشعب الفلسطيني هي أن المفاوضات مع الاحتلال ودولته، وعدم الإقدام على خطوات من جانب واحد، والامتناع عن المقاومة ب"العنف"، والاعتراف بإسرائيل كأمر واقع هي "الطريق الوحيد إلى السلام.