مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : كانون1/ديسمبر 2014

موسكو: الناتو لا يزال يتحمل المسؤولية عن الوضع الأمني بأفغانستان

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تعتبر المهمة الدولية الجديدة «الدعم الحازم» في أفغانستان «وريثة» لمهمة قوات «إيساف»، وبالتالي لا يزال حلف الناتو مسؤولا عن الوضع الأمني هناك.

لاجئو الزعتري مجرد خبر في نشرة الأنباء! .. و«الأشقاء» يتسولون على أكتافهم

 

يخيل إلى من يشاهد الصور الجوية الملتقطة لمخيمات اللاجئين السوريين على الأراضي الأردنية، أن ما يشاهده هو منطقة صناعية منظمة حيث ترتص الخيمة بالأخرى وتلتصق الكرفانة بالثانية لكن المشهد على الأرض ينبئ بتغريبة جديدة لكنها سورية هذه المرة.

الخروج من الدروج

 

إن منظومة القوانين التشريعية المرتبطة بالطبيعة من تشريعات متعلقة بالصيد والحراج والثروة السمكية والرعي والموارد الوراثية، والمواد المعدلة وراثياً وغيره، كل هذه المنظومة بحاجة إلى إعادة بحث من أجل توضيح الأولويات التي وضعت لخدمتها هذه القوانين.

محمود سعيد: رحيل فارس الشاشة

لم يكن سرطان الرئة أشدّ قسوة على محمود سعيد (1941 ــ 2014) من تلك العزلة الفنية التي عاشها في السنوات الأخيرة. إذ تجاهله مخرجو «الحداثة»، وأخذ عليه بعض أبناء «بيئته» (الفلسطينية والمذهبية)، تعاونه مع تلفزيون «المنار»، وتكريس حنجرته الذهبية لبرامج تدعم المقاومة الإسلامية.

السبسي يؤدي اليمين رئيسا لتونس

أدى الباجي قائد السبسي اليمين الدستورية، الأربعاء، أمام مجلس النواب كأول رئيس يفوز في انتخابات ديمقراطية في تاريخ تونس.

الفراشات الملكية تواجه خطر الانقراض

قالت الهيئة الأميركية للأسماك والحياة البرية إن الفراشات الملكية ربما تحتاج إلى الحماية بموجب القانون الأمريكي الخاص بحماية الأنواع المهددة بالانقراض، بعد فقدان مكان المعيشة (الموئل) وسط الزراعات، مما أدى إلى تراجع حاد في أنشطة هجرة هذه الفراشات ذات اللونين البرتقالي والأسود.

قتلى بهجوم على تجمع للحوثيين في إب

وذكرت مصادر إعلامية إن الهجوم وقع عبر تفجير انتحاري بحزام ناسف وسط حشد كبير من المحتفلين. ونجى من الهجوم محافظ إب يحيى الإرياني الذي كان يشارك في الاحتفالات.

بغداد وطهران توقعان مذكرة تعاون عسكري

وقع كل من العراق وإيران مذكرة تفاهم للتعاون العسكري في ختام زيارة لوزير الدفاع العراقي خالد العبيدي للعاصمة الإيرانية طهران.

بورصات الخليج تتراجع مع هبوط أسعار النفط

 شهدت أسواق الأسهم في منطقة الخليج موجة مبيعات واسعة خلال تداولات الثلاثاء 30 ديسمبر/كانون الأول، مع تدهور سعر برميل "مزيج برنت" إلى أدنى مستوياته في خمس سنوات ونصف.