_
قاسيون

قاسيون

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

نشرة قاسيون: الثلاثاء 14/8/2018

مع تفاقم تداعيات الحرب التجارية على تركيا، وصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مساء أمس الإثنين، إلى العاصمة أنقرة، للقاء نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، والمشاركة في مؤتمر «السفراء الأتراك»، ومن المنتظر أن يبحث الوزير الروسي خلال اجتماعاته بأنقرة قضايا إقليمية ودولية، في مقدمتها الملف السوري.

افتتاحية قاسيون 874: ميزان القوى اتجاه واحد ومحدد

يشكل ميزان القوى الدولي الجديد العنوان الأبرز، والمحرك الأساس لمجمل العمليات الجارية على المستوى الدولي في الظرف الراهن، واذا كان انكار هذه الحقيقة بات نوعاً من الجهل السياسي، فأنه في الوقت نفسه يكلف هؤلاء «الناكرين» اثماناً باهظة، في ظل ترسخ وتثبيت وتعزيز دور القوى الدولية الصاعدة.

نشرة قاسيون: السبت 11/8/2018

قالت وزارة التجارة الصينية إنها سوف تفرض رسوماً لمكافحة الإغراق تتراوح من 23.1 بالمئة إلى 75.5 بالمئة على المطاط الصناعي من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وسنغافورة بدءاً من تاريخ 20 آب الجاري.

نشرة قاسيون: الخميس 9/8/2018

أعلن جيش العدو الصهيوني أنه رصد إطلاق حوالي ١٥٠ صاروخاً من قطاع غزة منذ ساعات مساء الأمس، في حين زعم أن القبة الحديدية أسقطت ٢٤ صاروخاً فقط فيما فشلت باعتراض باقي الصواريخ. جرى ذلك في حين سيطر فيه موظفون على مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة للمطالبة بحقوق الموظفين المسرحين الذين عمل بعضهم مع الوكالة لمدة تزيد عن ثلاثين عاماً.

د.جميل: متشددو الطرفين على قارعة الطريق قريباً

أجرى رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، د.قدري جميل، اليوم الأربعاء 8/8/2018، مؤتمراً صحفياً في مقر نادي الشرق التابع لوكالة نوفوستي في موسكو، عبّر فيه عن القناعة التامة لدى منصة موسكو بأن المتشددين في طرفي الصراع في سورية يضعفون ويُعزلون، وسيصبحون على قارعة الطريق قريباً.

خطوة في الاتجاه الصحيح

تفيد وكالات الانباء، بحوارات عديدة جرت بين وحدات الحماية وممثليها السياسيين، مع الحكومة السورية.. جاءت هذه الحوارات بعد إعلان بعض رموز الإدارة الذاتية بالتفاوض غير المشروط مع دمشق...