_
قاسيون

قاسيون

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

نشرة قاسيون: الثلاثاء 19/2/2019

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن مؤتمر وارسو كان بمثابة مثال آخر على المسار الأمريكي حول إنشاء «خطوط تقسيم» جديدة في الشرق الأوسط، وكان القرار بشأن مجموعات العمل محاولة لإطلاق «مسار مواز» لاتخاذ قرارات أحادية الجانب بشأن مشكلات المنطقة.

افتتاحية قاسيون 901: كيف نستعيد السيادة الوطنية؟

تقول الفقرة الثانية من المادة الثانية من الدستور السوري المعمول به حالياً أن «السيادة للشعب، لا يجوز لفرد أو جماعة ادعاؤها، وتقوم على مبدأ حكم الشعب بالشعب وللشعب». والمعنى نفسه يمكن إيجاده في كل الدساتير السورية السابقة، أي: إنّ نقطة الانطلاق في فهم «السيادة الوطنية» هي سيادة الشعب السوري.

نشرة قاسيون: الجمعة 15/2/2019

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال قمّة سوتشي على أهمية أن تبدأ اللجنة الدستورية السورية عملها في القريب العاجل، لافتاً إلى أن الدبلوماسيين الروس بذلوا بالتنسيق مع الأطراف السورية والأمم المتحدة جهوداً ملحوظة في هذا الاتجاه.

نشرة قاسيون: الخميس 14/2/2019

في خطوة من شأنها أن ترفع منسوب التوتر بين واشنطن وموسكو، وقّعت الولايات المتحدة وبولندا اتفاقاً ينص على شراء وارسو قاذفات صواريخ أمريكية متحركة بقيمة 414 مليون دولار، في وقت تضغط الدولة الأوروبية على واشنطن لزيادة عدد قواتها في البلاد.

بوغدانوف وجميل: تسريع تشكيل اللجنة الدستورية

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع ممثل قيادة جبهة التغيير والتحرير رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية قدري جميل مسائل دفع التسوية السياسية في سورية.