_

نشرة قاسيون: الخميس 9/8/2018

أعلن جيش العدو الصهيوني أنه رصد إطلاق حوالي ١٥٠ صاروخاً من قطاع غزة منذ ساعات مساء الأمس، في حين زعم أن القبة الحديدية أسقطت ٢٤ صاروخاً فقط فيما فشلت باعتراض باقي الصواريخ. جرى ذلك في حين سيطر فيه موظفون على مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة للمطالبة بحقوق الموظفين المسرحين الذين عمل بعضهم مع الوكالة لمدة تزيد عن ثلاثين عاماً.

وبعد يومٍ من دخول العقوبات الأمريكية على طهران حيز التنفيذ، أكدت طهران – على لسان المرشد الإيراني على خامنئي- إنه لا يوجد ما يثير قلق طهران، فيما أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن خطة الولايات المتحدة لوقف صادرات النفط الإيرانية تماماً لن تنجح.

وفيما وصفت الخارجية الروسية حلف شمال الأطلسي الناتو بـ«عديم الجدوى» بعد حادث إطلاق صاروخ «جو- جو» من طائرة مقاتلة إسبانية تعود للناتو في المجال الجوي لإستونيا، عن طريق الخطأ، انتقد نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فلاديمير سافرونكوف عقد مجلس الأمن الدولي مشاورات مغلقة بشأن جورجيا جرت الأربعاء، قائلاً إنها تهدف لإفشال تطبيع العلاقات بين البلدين.

إلى ذلك، لم تحقق التدابير الحمائية التي أقرتها الإدارة الأميركية شيئاً يذكر حتى الآن في وقف «الهجمة» الصينية على الأسواق الأميركية والخارجية عموماً، في وقتٍ أعلن فيه وزير الطاقة التركي فاتح دونميز أن تركيا ستواصل شراء الغاز الطبيعي من إيران رغم العقوبات الأميركية. وبالتزامن مع دفاع باكستان عن شراكتها الاقتصادية مع الصين، ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الآسيوية لتواصل مكاسبها للجلسة الثانية، في الوقت الذي انخفض فيه الدولار مقابل اليوان الصيني واليورو.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اقرأ أيضاً في عناوين اليوم الخميس على موقع قاسيون:

العالم مهدد بدخول حالة «الدفيئة» بشكل لا رجعة فيه

ألمانيا تطلق أول سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية في 2019

الهند تبحث عن سبل لحجب «فايسبوك» و«واتساب» عند الحاجة

خطوط التناقضات الجيوسياسية في أوروبا

المزارعون الأمريكيون ضحايا الاحتكاكات التجارية الصينية الأمريكية