_

جهاز «يكشف أسرار» لوحات فنية شهيرة

استخدم باحثون في الولايات المتحدة الأميركية تقنية مسح جديدة لاكتشاف لوحة موجودة تحت لوحة أخرى من الأعمال الفنية المهمة للرسام الإسباني بابلو بيكاسو. وتوصل المسح إلى أنه تحت لوحة بيكاسو «المرأة الجاثية» يوجد رسم زيتي لمشهد طبيعي لبرشلونة التي اتضح،…

وسائل التواصل تُسهّل نشر العنف والكراهية

استطاعت وسائل التواصل الاجتماعي احتلال مكان بارز في مجتمعاتنا، خصوصاً مع انتشارها الكثيف بسبب انتشار الهواتف الذكية والإنترنت في كل المجتمعات وضمن الفئات العمرية كافة.

جوانب من القهوة

البُن أو القهوة ثاني أكثر سلعة تصدر حول العالم بعد النفط، وبات استهلاكها اليومي عادة يمارسها الجميع نظراً الى مذاقها ورائحتها وفوائدها.

شاشة تلصق على اليد مثل الضمادات

ابتكر أكاديمي ياباني شاشة رقيقة جداً ومرنة، أشبه بالضمادات، يمكن لصقها بالبشرة وتسمح بتلقّي الرسائل وتوجيهها. ويطمح تاكاو سوميا الأستاذ المحاضر في جامعة طوكيو إلى نشر استخدام شاشته، في مجال الطب.

أدوية الإقلاع عن التدخين... أخطار غير متوقّعة

ما زال التدخين سبباً رئيسياً للمضاعفات والوفيات في كل البلدان، نظراً الى الصعوبة الكبيرة في مكافحته والتوقف عنه، لذلك برزت فكرة ابتكار أدوية تساعد في تحقيق هذا الهدف، موجهة خصيصاً للذين لا يقدرون، بمحض إرادتهم، على تركه.

تفاصيل حول حياة أطفال العصر الحجري

توصل علماء الآثار إلى اكتشاف من شأنه إمدادهم بمعلومات وتفاصيل جديدة عن حياة الأطفال في عصور ما قبل التاريخ، وتحديداً أولئك الذين عاشوا قبل 700 ألف عاماً.

زلزال بقوة 7.2 درجة يهز المكسيك

هز زلزال بلغت قوته 7.2 درجة على مقياس ريختر المكسيك، ما ألحق أضراراً طفيفة بمبان في ولاية واهاكا في جنوب البلاد، لكن من دون وجود تقارير مبدئية عن سقوط قتلى.

مؤسسة مصرية تطلق «منصة الكتب العالمية»

- أطلقت مؤسسة «موهوبون للإعلام الإلكتروني»، وهي مؤسسة أهلية مصرية، نافذة إعلامية جديدة؛ بعنوان «منصة الكتب العالمية». وتقدم تلك المنصة خدمة التعريف بالكتب الأجنبية الجديدة، والتي لم تُترجم بعد إلى العربية، وهي خدمة تهمّ شرائح واسعة من القرّاء والمثقفين والباحثين…