مراسل قاسيون

مراسل قاسيون

Write on الإثنين, 23 كانون2/يناير 2017

يعاني أهالي محافظة حماة من التراخي في معالجة مشاكلهم الحياتية اليومية والمتمثلة بأبسط مقومات الحياة، سواء على مستوى الخدمات العامة، أو على مستوى توفر المواد والسلع وارتفاع أسعارها.

Write on الثلاثاء, 10 كانون2/يناير 2017

مضى أكثر من شهر على تاريخ تنفيذ المصالحة بمدينة التل، وعلى الرغم من ذلك ما زال أهالي المدينة والنازحون إليها، المقيمون فيها، يعانون من نفس تبعات الحصار عليهم، وخاصة ناحية الخدمات وتأمين متطلبات الحياة، من غذاء ووقود وأدوية وغيرها.

 

Write on الثلاثاء, 20 كانون1/ديسمبر 2016

يوجد في مدينة طرطوس ثلاثة مخابز احتياطية، وفي المناطق تتوزع مخابز الدولة (الآلية)، وبعض الأفران الخاصة.

 

Write on الأحد, 18 كانون1/ديسمبر 2016

أشرقت شمس الخامس عشر من كانون الأول، مع نهاية العام 2016، فكان لدفئها نكهة أخرى لدى الحلبيين، رغم قساوة البرد، جاء صباحهم اليوم، وقد توقف السلاح والدمار ونزيف الدم، ليرسم مسارات جديدة وآمنة، ومتوحدة معاً، وباتجاه مركز المدينة، وتترك الحلبيين منتظرين تحت دفء الشمس والأمل، فتغص بهم أزقة المدينة، على أمل أن تكون بداية جديدة، وصحوة لدى الجهات المسؤولة للقيام بما يمكن القيام به....

 

Write on الأحد, 04 كانون1/ديسمبر 2016

مع أول هطل للأمطار على العاصمة دمشق، ظهر سوء الواقع الخدمي فيها، على مستوى المصارف الصحية على جوانب الطرقات، وعلى مستوى الحفر والأتربة التي أزاحتها تلك الأمطار، وأصبحت وحلاً منتشراً على الطرقات.

 

Write on الأربعاء, 23 تشرين2/نوفمبر 2016

توزع بؤر الحرب الإرهابية في سورية فرض نموذجاً موضوعياً لفرز المناطق بين الآمنة والساخنة، وقد بقيت بعض العلاقات الرابطة بين هذه المناطق من خلال التبادل السلعي للمواد الغذائية والاحتياجات اليومية للمواطن، ولكنها خضعت لشروط الابتزاز والاستغلال.

 

Write on الأحد, 13 تشرين2/نوفمبر 2016

250 ألف مواطن مدني يعيش في حلب الشرقية تقريباً، وهؤلاء محاصرين ومطوقين داخلاً وخارجاً، بظروف شديدة القسوة منذ عدة أشهر، سواء من حيث الدمار الذي يحيق بأبنيتهم ومنازلهم، أو من حيث تأمين متطلبات حياتهم اليومية والمعاشية.

 

Write on الثلاثاء, 25 تشرين1/أكتوير 2016

في الجلسة المنعقدة بتاريخ 23/8/2016 قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة برئاسة وزير الاتصالات والتقانة لتحديد خطوات إصدار بطاقة الكترونية خاصة بذوي الدخل المحدود لتوزيع المواد التموينية الأساسية عليها.