_
مراسل قاسيون

مراسل قاسيون

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

"العلوم الاقتصادية" تبحث تمويل إعمار سورية

أقامت جمعية العلوم الاقتصادية يوم الثلاثاء 15/8/2017 محاضرة قدمتها الدكتورة رشا سيروب عضو الجمعية بعنوان (تمويل إعادة الإعمار في سورية). تناولت المحاضرة التي قسمت إلى عدة محاور مفهوم إعادة الإعمار، وتقديم للوضع الاقتصادي الاجتماعي في سورية قبل الحرب، ونموذج الإعمار المطلوب في سورية كذلك خيارات التمويل الممكنة. انطلقت الدكتورة في تقديمها للمحاضرة من السؤال التالي: هل المطلوب في سورية هو العودة إلى الوضع القائم ما قبل الحرب؟

نازحو الرقة معاناة لا تنتهي

معاناة أهالي محافظة الرقة لم تنته بخروج من استطاع منهم، نزوحاً، من تحت نير الإرهاب الداعشي الذي فرض عليهم منذ عام 2013، فالنازحين من أهلنا من محافظة الرقة استمرت مسيرة معاناتهم بعد النزوح، ولكن هذه المرة بأوجه وأشكال جديدة.


حرجلة: مركز إيواء وتكسب وفساد

فرضت الأزمة التي تعيشها سورية، والحرب التي تعانيها هجرة ونزوح سكاني كبير من مناطقهم باتجاه المناطق الأمنة.

 

مزيريب.. كارثة بيئية

تم تناقل العديد من الأخبار مؤخراً عن انخفاض منسوب مياه بحيرة المزيريب في ريف درعا الغربي، نتيجة الكثير من الاعتداءات عليها عبر حفر الآبار واستجرار المياه الكثيف منها.

منصة موسكو تلتقي دي ميستورا

التقى مساء اليوم وفد منصة موسكو مع المبعوث الدولي الخاص إلى سورية السيد دي مستورا وفريقه لقاءً أخيراً ضمن الجولة السابعة من مفاوضات جنيف.

لقاء بين منصة موسكو والمبعوث الخاص للولايات المتحدة في جنيف

التقى رئيس منصة موسكو د.قدري جميل، ورئيس وفدها مهند دليقان مع المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية إلى سورية، مايكل راتني، بناءً على طلب هذا الأخير، وذلك على هامش أعمال اليوم الثالث من أيام الجولة السابعة من محادثات جنيف.

وفد منصة موسكو يلتقي المبعوث الدولي

عقد وفد منصة موسكو إلى الجولة السابعة من محادثات جنيف اجتماعاً مع المبعوث الدولي الخاص إلى سورية، ستيفان دي مستورا، وذلك بتاريخ 12-7-2017 في مقر الأمم المتحدة في جنيف.

جديد جرمانا: «المزارع» غير مخالفة.. وغير مصنفة أيضاً..!

نشرت قاسيون في عددها 818، الصادر في يوم الأحد 9/7/2017، شكوى تقدّم بها أهالي حي المزارع – دف الصخر خلف الفرن الآلي في مدينة جرمانا بريف دمشق. حول السياسة الجائرة التي اعتمدتها مديرية ريف دمشق لتغذية الحي بالكهرباء عبر تركيب المحولات الكهربائية اللازمة، مقابل تحميل الأهالي النفقات، حيث نصّ القرار الموقّع من مدير عام مديرية ريف دمشق بأن يدفع على كل ساعة كهربائية مبلغ (20 ألف ثمن للعداد و 100.000 مساهمة)، وذلك نقداً للساعات الجديدة وتقسيطاً للساعات القديمة، حسب ما أشيع.

حلب.. أزمة مياه ومستثمرون!

مشكلة قطع المياه عبر الشبكة الرسمية عن أحياء حلب، قديمة جديدة، كما هي أسبابها ومبرراتها، وكذلك الأمر مع معاناة الحلبيين المستمرة في تأمين المياه عبر الصهاريج.