مراسل قاسيون

مراسل قاسيون

Write on الأربعاء, 05 نيسان/أبريل 2017

ما زالت السرقات والتخريب هي الفيصل المانع في موضوع استعادة الحياة لشرايين حلب المقطوعة كهربائياً.

 

Write on الثلاثاء, 04 نيسان/أبريل 2017

تعددت أسباب موت السوريين خلال أعوام ستة، حصدت الحرب المباشرة فيها الكم الكبير منهم، وكانت السبب الرئيس في الموت، كما وكانت هناك أسباب أخرى عديدة،  ومنها كان سببه انفلات السلاح أحياناً، ولعله الأكثر إيلاماً.

Write on الخميس, 30 آذار/مارس 2017

التقى وفد منصة موسكو عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس 30/3/2017، مع فريق المبعوث الدولي الخاص إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، لقاءً تقنياً استمر لمدة ساعة لمناقشة سلة الدستور.

Write on الخميس, 23 آذار/مارس 2017

التقى وفد منصة موسكو بحضور رئيس المنصة د.قدري جميل، مع المبعوث الصيني إلى سورية في جنيف، السيد شي شياو يان صباح الخميس 23 آذار 2017

Write on الثلاثاء, 21 آذار/مارس 2017

بعد اليوم لم تعد البيوت تنغلق على أسرارها، بل باتت مبعثرةً فوق هامات أصحابها وعلى وجوههم، يكفي أن تسير في شوارع المدينة، فترى الهموم متراكمةً على أكتاف سكانها، أو متراميةً على جنباتها، منهم من قَطَب حاجبيه، ومنهم من راح يُكلم بها نفسه، فضغط الأزمة بكل أبعاده الاقتصادية والمعيشية، ويومياتها أنهكت ذاكرته، وحاصرته بأحداثها المتراكمة، خلال «يومه- أسبوعه- شهره- وعامه».

Write on الأحد, 12 آذار/مارس 2017

أهالي منطقة التل، وبعد استقرار الوضع الأمني والعسكري فيها، وبعد أن استعادت المؤسسات الخدمية دورها المناط بها، افتراضاً، وبعد زيارة محافظ ريف دمشق إليها، ووعوده بعودة الخدمات، واستكمالها من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها في المدينة، ما زال الأهالي بانتظار تنفيذ الوعود حتى الآن.

 

Write on الجمعة, 03 آذار/مارس 2017

التقى عصر اليوم الجمعة 3 آذار، وعند الساعة الرابعة والنصف بتوقيت جنيف، المبعوث الخاص السيد ستافان دي مستورا، لقاءً أخيراً ضمن الجولة الحالية من جنيف3 مع وفد منصة موسكو.

Write on الأربعاء, 01 آذار/مارس 2017

اجتمع اليوم، الأربعاء 1 آذار، عند الساعة الثالثة عصراً بتوقيت جنيف، وفد منصة موسكو للمعارضة السورية بكامل أعضائه، وبحضور د. قدري جميل رئيس المنصة، مع السيد غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسية، والسيد سيرغي فيرشينين مدير إدارة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الروسية, وذلك في مقر البعثة الروسية الدائمة في جنيف.