مراسل قاسيون

مراسل قاسيون

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

تخبط ومواقف رخوة... والاجتماعات مستمرة

يجتمع وفد منصة موسكو ظهر اليوم، عند الساعة الثانية عشرة والنصف بتوقيت جنيف، مع فريق السيد دي مستورا التقني لمناقشة المسائل الدستورية والقانونية.

زاكية... فلاحون بمواجهة ورثة بقايا الإقطاع!

زاكية مدينة من الريف الدمشقي، وهي تابعة لناحية الكسوة إدارياً، ويبلغ تعداد سكانها ما يقارب الثلاثين ألفاً، أغلبيتهم يعملون في الزراعة بأنواعها المختلفة.

الطبقية وأشياء أخرى تتحكم بعودة الأهالي لبعض البلدات!

مع مطلع شهر أيار تم الإعلان عن عودة 20 ألف مدني إلى بلدات مضايا وبقين والزبداني، بعد خروج المسلحين من المنطقة، حسب بعض وسائل الإعلام، حيث فتحت الطرق التي تربط هذه البلدات مع العاصمة أمام حركة المواطنين، كما تم الإعلان عن بدء أعمال الورشات الفنية والخدمية، من أجل تسهيل عملية الدخول والخروج في هذه البلدات، اعتباراً من إزالة الحواجز والسواتر الترابية، مروراً بالخدمات العامة، وصولاً لزراعة الأزهار والأشجار، حسب التصريحات الرسمية المعلنة.

حلب الغارقة في العتمة!

ما زالت السرقات والتخريب هي الفيصل المانع في موضوع استعادة الحياة لشرايين حلب المقطوعة كهربائياً.

 

ضرورة ضبط استخدام السلاح

تعددت أسباب موت السوريين خلال أعوام ستة، حصدت الحرب المباشرة فيها الكم الكبير منهم، وكانت السبب الرئيس في الموت، كما وكانت هناك أسباب أخرى عديدة،  ومنها كان سببه انفلات السلاح أحياناً، ولعله الأكثر إيلاماً.

مؤتمر صحفي لوفد منصة موسكو عند الساعة الرابعة

التقى وفد منصة موسكو عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس 30/3/2017، مع فريق المبعوث الدولي الخاص إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، لقاءً تقنياً استمر لمدة ساعة لمناقشة سلة الدستور.

وفد منصة موسكو يلتقي المبعوث الصيني

التقى وفد منصة موسكو بحضور رئيس المنصة د.قدري جميل، مع المبعوث الصيني إلى سورية في جنيف، السيد شي شياو يان صباح الخميس 23 آذار 2017

الاشتراك في هذه خدمة RSS