مراسل قاسيون

مراسل قاسيون

Write on الأربعاء, 15 شباط/فبراير 2017

مؤخراً، أوعزت وزارة الزراعة لمديرية زراعة دير الزور، بأن الخطة السنوية لهذا العام 2017، تقتضي منها زراعة 1000 هكتار من المحصول الشتوي (القمح) أي عشرة آلاف دنم، و500 هكتار من المحصول الصيفي (القطن) أي خمسة آلاف دنم، هكذا، وبكل بساطةٍ، وبعيداً عن الواقع!.

Write on الثلاثاء, 14 شباط/فبراير 2017

موجة البرد الشديد، التي أتت بنهاية شهر كانون الثاني، كانت نتائجها سيئة على بعض الفلاحين والمزارعين في المنطقة الساحلية، وخاصة من لم يتخذ الاحتياطات الكافية لمواجهة غضب الطبيعة.

Write on السبت, 11 شباط/فبراير 2017

تصدى أهالي قرية «كفر نبودة» صباح اليوم 11\2\2017 لجماعة من المسلحين حاولت الهجوم على حاجز عسكري قرب قرية «المغيّر» شمال غرب حماة، لخرق الهدنة الموقعة في المنطقة، وافشالها.

 

Write on الإثنين, 06 شباط/فبراير 2017

بعدَ المآسي والويلات كلّها، التي عاناها وتكبدها أهالي حمص، نتيجة الحربِ ومُفرزاتها الكارثية اجتماعياً واقتصادياً، ومنها الارتفاع المخيف، والخالي من أنواع الإنسانية كلّها، لبدلات إيجار المنازل، التي فاقت بقيمتها أكبر الدخول، فَرِح الناس المُهجّرون بإمكانية العودة إلى بيوتهم، رغم الشروط القاسية والخالية من الرحمة، التي تم وضعها من قبل الجهات المعنية.

Write on الإثنين, 23 كانون2/يناير 2017

يعاني أهالي محافظة حماة من التراخي في معالجة مشاكلهم الحياتية اليومية والمتمثلة بأبسط مقومات الحياة، سواء على مستوى الخدمات العامة، أو على مستوى توفر المواد والسلع وارتفاع أسعارها.

Write on الثلاثاء, 10 كانون2/يناير 2017

مضى أكثر من شهر على تاريخ تنفيذ المصالحة بمدينة التل، وعلى الرغم من ذلك ما زال أهالي المدينة والنازحون إليها، المقيمون فيها، يعانون من نفس تبعات الحصار عليهم، وخاصة ناحية الخدمات وتأمين متطلبات الحياة، من غذاء ووقود وأدوية وغيرها.

 

Write on الثلاثاء, 20 كانون1/ديسمبر 2016

يوجد في مدينة طرطوس ثلاثة مخابز احتياطية، وفي المناطق تتوزع مخابز الدولة (الآلية)، وبعض الأفران الخاصة.

 

Write on الأحد, 18 كانون1/ديسمبر 2016

أشرقت شمس الخامس عشر من كانون الأول، مع نهاية العام 2016، فكان لدفئها نكهة أخرى لدى الحلبيين، رغم قساوة البرد، جاء صباحهم اليوم، وقد توقف السلاح والدمار ونزيف الدم، ليرسم مسارات جديدة وآمنة، ومتوحدة معاً، وباتجاه مركز المدينة، وتترك الحلبيين منتظرين تحت دفء الشمس والأمل، فتغص بهم أزقة المدينة، على أمل أن تكون بداية جديدة، وصحوة لدى الجهات المسؤولة للقيام بما يمكن القيام به....