_

مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأحد, 05 شباط/فبراير 2017

بصراحة: لماذا لا يناقش العمال في المؤتمرات؟

المراقب لسير انعقاد المؤتمرات النقابية يلاحظ مباشرةً أنها تفتقد أهمّ عنصر من عناصر النضال النقابي والعمالي وهو: أن يعبر العمال عن قضاياهم الأساسية المتعلقة بواقع وشروط العمل في منشآتهم الإنتاجية ومستوى معيشتهم الذي وصلوا إليه وربطاً بذلك مستوى أجورهم وعلاقته بمستوى الأسعار هذا بالأغلب ولا يخلو الأمر من أحد لامس تلك القضايا هنا أو هناك ولكنها تبقى قليلةً ولا تعبر عن الواقع العام الذي تعيشه الطبقة العاملة.

"دويتشه بنك" يسرح الآلاف من موظفيه

يعتزم "دويتشه بنك"، أكبر بنك ألماني، خفض 17% من موظفيه العاملين بقطاع الأسهم، و 6% من الموظفين العاملين بالسندات في جميع أنحاء العالم.

لافروف: نقوم بخطوات محددة لدعم مسار "جنيف" حول سورية

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن التصريحات الصادرة عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تبعث نوعاً من الأمل في حدوث تحركات إيجابية في العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة.

ترامب يؤكد عزمه على حل النزاع في أوكرانيا

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لنظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو، خلال مكالمة هاتفية السبت 4/شباط، عزمه على العمل مع كييف وموسكو لإنهاء النزاع الدائر في شرق أوكرانيا.

الأزمة في سورية: موضوع بحث روسي- إيراني

يزور ألكسندر لافرينتيف، مبعوث الرئيس الروسي الخاص لشؤون التسوية السورية، الأحد 5/شباط، العاصمة الإيرانية طهران، لمناقشة جدول الأعمال في سورية.