_

مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : آب/أغسطس 2016

تسريبات الاحتكار الجديدة.. وقديم «الربح من الجوع»!

تكثر التسريبات حول بيانات وإجازات الاستيراد فبعد المستوردين الستة الكبار، تتبين تفاصيل إضافية حول استيراد السكر حيث أوضحت المعلومات بأن 3 مستوردين فقط يتقاسمون إجازات الاستيراد لأكثر من 550 ألف طن من السكر كحاجة سنوية وسطية.

 

موظفون ببلاش

 يقول المثل «ما فيك تخبي الشمس بغربال» ولكن يوجد في سورية من يسعى بكل جهده لإخفاء الحقائق، وتفسيرها واستثمارها حسب مصلحته، تماماً كما يفعل حيتان المال ومن يتحدث عنهم في «المنابر الإعلامية».

دون كلل أو ملل.. مطلب محق لطلاب جامعة الفرات

في كل عام كان يصار إلى إجراء دورة تكميلية لطلاب جامعة الفرات المقيمين بدمشق، وذلك بعد انتهاء الامتحانات التكميلية المقررة لطلاب جامعة دمشق، في مقر جامعة دمشق تقديراً لظروفهم.

"أراكيل" وخدمة "نت" لـ«-18»

بات لافتاً زيادة عدد المقاهي والكافيهات التي تستقطب الفئات العمرية الشابة بخدماتها وديكوراتها، خاصة وأن غالبيتها اعتمدت توفير خدمة "النت" فيها، بالإضافة لتقديم المشروبات الساخنة والباردة، والـ "أراكيل" من أجل المزيد من استقطاب هذه الشريحة العمرية تحديداً.

بهارات ترويجية خالية النكهات

تداولت وسائل الإعلام صباح اليوم خبر موافقة رئاسة مجلس الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة آلية عمل مؤسسات التدخل الايجابي، المتعلقة بتأمين وتسعير المواد الغذائية الأساسية المعروضة في منافذ هذه المؤسسات.

تعالي وتشدق على آلام النزوح والتشرد!

في منطقة إعزاز، الواقعة على الحدود السورية التركية، توضعت ثلاثة مخيمات هي «معرين-سجو-السلامة»، حيث يبلغ عدد القاطنين فيها ما بين 75-100 ألف نازح، أتى غالبهم من الريف الجنوبي والشمالي، يضاف إليهم من نزحوا من مناطق سيطرة تنظيم «داعش» الإرهابي من شمال وشمال شرق حلب.

15 مليار ليرة «لفيول الكهرباء» شهرياً..

تستمر التصريحات الحكومية حول قطاع الكهرباء، بالتركز على كلف مستوردات الوقود، والإشادة بدور الحكومة في هذا المجال، في تناقض مع واقع رفع أسعار المحروقات، والتقديرات الواسعة بان القطاع بمجمله قد أصبحاً رابحاً، عدا عن رفع أسعار الكهرباء..

كيف عايشين؟ (قيس من بانياس)

يعيش قيس في مدينة بانياس مع زوجته عبير وأبنائه الثلاثة. قيس، الأربعيني العامل في إحدى الشركات الخاصة يحصل على 35 ألف ليرة سورية راتباً شهرياً، هي الدخل الثابت الوحيد الذي يواجه به جملة متطلبات الحياة اليومية في الظروف التي تسابق الأسعار فيها أية إمكانية للدخل الثابت..
"قاسيون" زارت قيس في المنزل المتواضع الذي يستأجره وسألته: "كيف عايشين؟!"..

في حلب.. الفوضى منظمة!

    منذ بداية الأحداث في مدينة حلب تعرض القسم الغربي منها بفعل الانفلات الأمني لفوضى، تحولت بالتقادم إلى عمل منظم، اتضح مع الوقت أنها تدار من قبل متشددي طرفي الأزمة، ممن حاول ومازال يعمل على رفع كلف الحرب، وخاصة عندما تحول الحل السياسي إلى مسار جدي فرض على الأطراف جميعها.