_

مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : تشرين1/أكتوير 2016

تراجع كبير في إنتاج الطاقة خلال نصف عام!

صدر تقرير عن المؤسسة العامة لتوليد الكهرباء في الشهر الحالي، بالإَضافة إلى تصريحات من وزارة النفط عن إنتاج الطاقة في النصف الأول من العام.

لماذا بقيت قوة عمل السوريين..(رخيصة)؟!

تعرض القوى العاملة في سورية، قوة عملها للبيع، لتشتريها رؤوس الأموال المستثمرة في الاقتصاد السوري.. وهذا واقع الحال في الإنتاج الرأسمالي عالمياً، حيث يبيع أصحاب الأجر قوة عملهم لأصحاب الأرباح.

داريا تدخل حيز الاستثمار بعيداً عن أهلها

عقد في منتصف الأسبوع المنصرم اجتماع موسع ضم عدداً من الوزراء بالإضافة إلى محافظي دمشق وريف دمشق مع مديري الخدمات الفنية في المحافظتين، وذلك في مدينة داريا على أثر جولة تفقدية للمدينة، وذلك من أجل إعادة تأهيلها.

لا يوجد لدينا أدوات لسوق العمل؟

أظهر اللقاء الذي عقد في مبنى الاتحاد العام حول سوق العمل، والمشكلات والمعوقات التي تواجه هذا السوق، من أجل تحديد ومعرفة قوة العمل المفترض بيعها لتلبي الاحتياجات المفترضه للعمليات الاقتصادية، بما فيها الإنتاجية، التي شكى الكثير من أرباب العمل وكذلك المسؤولين الحكوميين والنقابيين من ندرتها، وخاصةً الآن، أي في ظروف الأزمة، حيث تفتقر السوق لليد العاملة الماهرة والمدربة وقدوم الأيدي العاملة غير المؤهلة للقيام بعمليات الإنتاج المتطورة تكنولوجياً.

 

 

الهند وإيران: نحو إكمال اتفاق حقل «فارزاد- ب»

قالت الحكومة الهندية في بيان لها اليوم الأربعاء إنها وإيران تسعيان لإبرام اتفاق في موعد أقصاه شهر آذار لتطوير حقل إيراني للغاز الطبيعي باحتياطيات قائمة تقدر بنحو 18.75 مليار قدم مكعب.

17% من السوريين (منخرطين في الأعمال غير القانونية)!

(العمل غير المنظم) محور االحلقة النقاشية التي عقدت في جمعية العلوم الاقتصادية بدمشق بتاريخ 25-10-2016، قدمها الباحثين نبيل مرزوق وزكي محشي.. تم فيها استعراض المفهوم وتحديده واستعراض لبيانات العمل غير المنظم في سورية قبل الأزمة وتقديرات لاتجاهات وأوضاع العمالة خلالها..

بطاقة ذكية.. ماذا بشأن السياسات؟

في الجلسة المنعقدة بتاريخ 23/8/2016 قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة برئاسة وزير الاتصالات والتقانة لتحديد خطوات إصدار بطاقة الكترونية خاصة بذوي الدخل المحدود لتوزيع المواد التموينية الأساسية عليها.