_
ملفات ساخنة على طاولة وزراء المال الأوروبيين في بروكسل

ملفات ساخنة على طاولة وزراء المال الأوروبيين في بروكسل

انطلقت في بروكسل، اجتماعات وزراء المال الأوروبيين، والتي تستغرق يومين. وتبدأ باجتماع لوزراء المال في منطقة اليورو، التي تضم 19 دولة أوروبية وتتوسع الاجتماعات الثلاثاء بانضمام باقي الدول الأعضاء في الاتحاد.

وحسب ما ذكرت المؤسسات الاتحادية في بروكسل، من المتوقع أن يؤكد الوزراء النهج العام بشأن مراجعة الهيكل الحالي للإشراف المالي، الذي اقترحته المفوضية الأوروبية في سبتمبر (أيلول) 2017. كما سيتبادل الوزراء وجهات النظر حول اتصالات أجرتها المفوضية من أجل صنع قرار أكثر كفاءة وديمقراطية في سياسة الاتحاد الأوروبي الضريبية، واقتراح خارطة الطريق للانتقال التدريجي والمستهدف بالأغلبية المؤهلة في مجالات معينة من سياسة الضرائب في الاتحاد. كما سيتبنى الوزراء تقرير الاستدامة المالية لعام 2018. والمبادئ التوجيهية للمفاوضات بين المؤسسات الاتحادية بشأن موازنة الاتحاد الأوروبي للعام 2020.
كما ستناقش مجموعة اليورو الترشيح لوظيفة شاغرة في المصرف المركزي الأوروبي في عضوية مجلس إدارة المصرف، وقد فتحت الترشيحات في يناير (كانون الثاني) الماضي وتلقى رئيس مجموعة اليورو ترشيحا واحدا وهو فيليب لين محافظ المركزي الآيرلندي ليحل محل بيتر برايت الذي تنتهي فترة عمله في 31 مايو (أيار) القادم.