_
وزراء المال الأوروبيون يناقشون موازنة إيطاليا

وزراء المال الأوروبيون يناقشون موازنة إيطاليا

بحث وزراء المال في منطقة اليورو، مشاريع الموازنة للدول الأعضاء لعام 2019، ومناقشة رأي المفوضية الأوروبية في مشروع موازنة إيطاليا، وملف الاستقرار المالي في الاتحاد النقدي والاقتصادي، على أساس التحليل الذي قدمته مفوضية بروكسل، وعرضاً قدمه أستاذ الاقتصاد الفرنسي جان تيرول الحائز على جائزة نوبل في الاقتصاد.

كما استمع الوزراء إلى عرض نصف سنوي عن الأنشطة الأخيرة لمجلس الإشراف على البنك المركزي الأوروبي ومجلس القرار الموحد، كما قام رئيس مجموعة اليورو ماريو سنتينو بإطلاع الوزراء على نتائج قمة قادة دول منطقة اليورو، التي انعقدت في بروكسل أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، والتي قامت بتقييم الوضع الحالي بشأن العمل الجاري لتعميق الاتحاد النقدي والاقتصادي.
ومن المقرر أن يتم توسيع الاجتماعات اليوم (الثلاثاء)، بحضور وزراء المال في باقي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. ويبلغ عدد الدول في منطقة اليورو 19 دولة. وانعقدت في النصف الثاني من الشهر الماضي ببروكسل قمة قادة دول منطقة اليورو لمناقشة تطور إصلاح الاتحاد النقدي الأوروبي، وقام رئيس منطقة اليورو ماريو سنتينو بإطلاع القادة على آخر تطورات عملية الإصلاح. وقالت رئاسة الاتحاد الأوروبي وقتها: «نحتاج إلى التركيز بشكل خاص على تعزيز مرونة أوروبا على الجبهة الاقتصادية، ونحتاج إلى التأكد من أن هناك تقدماً جيداً في إصلاح الاتحاد النقدي الأوروبي بحلول نهاية العام».