_
تباطؤ النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو

تباطؤ النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو

أظهرت بيانات من مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي (يوروستات) أمس (الثلاثاء) تباطؤ النمو الاقتصادي في منطقة اليورو خلال الأشهر الثلاثة من العام وناتجاً صناعياً أضعف من المتوقع في آذار (مارس).

وأكد «يوروستات» تقديراً أولياً سابقاً بنمو الناتج الإجمالي للدول التسع عشرة التي تستخدم اليورو 0.4 في المئة عن الربع السابق في الفترة من كانون الثاني (يناير) إلى آذار (مارس) متباطئاً بذلك من 0.7 في المئة في الأرباع السابقة.

وعلى أساس سنوي نما الناتج الإجمالي لمنطقة العملة الموحدة 2.5 في المئة متوافقاً مع التقدير الأولي وانخفاضاً من 2.8 في المئة في الربع الأخير من 2017 و2.7 في المئة في الربع الثالث.

وقال «يوروستات» أيضاً إن الإنتاج الصناعي زاد 0.5 في المئة عن الشهر السابق في آذار (مارس) ليأتي دون توقعات السوق التي كانت لزيادة 0.7 في المئة. وزاد الإنتاج ثلاثة في المئة على أساس سنوي في آذار (مارس) مقارنة مع توقعات لزيادة 3.7 في المئة.

وجرت مراجعة أرقام ناتج الصناعات التحويلية لشهر شباط (فبراير) بالخفض أيضاً إلى -0.9 في المئة عن الشهر السابق بدلاً من -0.8 في المئة وإلى نمو 2.6 في المئة عنه قبل عام بدلاً من 2.9 في المئة.