_
ترامب للاتحاد الأوروبي: إزالة الرسوم على منتجاتنا في مقابل «الإعفاء الجمركي»

ترامب للاتحاد الأوروبي: إزالة الرسوم على منتجاتنا في مقابل «الإعفاء الجمركي»

جدد الرئيس الاميركي دونالد ترامب أمس مطالبته الاتحاد الأوروبي بإزالة الرسوم الجمركية التي يفرضها على المنتجات الأميركية من أجل إعفاء حلفائه من الرسوم على الصلب والألمنيوم.

وأدلى ترامب بتصريحاته عقب محادثات شاقة في بروكسيل بين المفاوضين الاوروبيين والممثل التجاري للولايات المتحدة روبرت لايتايزر في محاولة لنزع فتيل أزمة يخشى كثر تحولها إلى حرب تجارية شاملة.

وأعلنت المفوضة الاوروبية لشؤون التجارة سيسيليا مالمستروم أن الولايات المتحدة لم تقدم السبت إيضاحات كافية حول كيفية إعفاء أوروبا واليابان من رسوم مثيرة للجدل فرضتها واشنطن على وارداتها من الفولاذ والألمنيوم، مشيرة إلى أن المحادثات ستستأنف الأسبوع المقبل.

وكتب ترامب على «تويتر»: «الاتحاد الأوروبي بلدان رائعة تتعامل بشكل سيء جداً مع الولايات المتحدة في التجارة، وتتذمر من الرسوم المفروضة على الفولاذ والألمنيوم».

وتابع الرئيس الأميركي: «إذا ما تخلوا عن عوائقهم الرهيبة والرسوم الجمركية على المنتجات الأميركية سنتخلى عن رسومنا. وإلا فسنفرض ضرائب على السيارات، الخ...».

وشكل فرض الرئيس الأميركي دونالد ترامب رسوماً تبلغ 25 في المئة على استيراد الفولاذ و10 في المئة على الالمنيوم صدمة للاوروبيين وغيرهم من كبار الشركاء التجاريين للولايات المتحدة، ولا سيما اليابان التي شارك وزير اقتصادها هيروشيغي سيكو في محادثات بروكسيل.