_
برلين-طهران: تعاون لوجستي في السكك الحديدية والمطارات
تمت دراسة أفضل الآليات لتعزيز التعاون بين إيران وألمانيا في قطاع سكك الحديد والمطارات

برلين-طهران: تعاون لوجستي في السكك الحديدية والمطارات

دعا مساعد وزير الاقتصاد والطاقة الألماني لشؤون شرق المتوسط، تيلمان رودلف براون، إلى تعزيز التعاون اللوجستي مع إيران في قطاع سكك الحديد والمطارات.

وقال براون، في تصريحٍ أدلى به خلال لقائه مدير سكك الحديد في إيران يوم أمس الاثنين، ضمن وفد ضمَّ مندوبين عن شركات ألمانية للتباحث في قطاع سكك الحديد، إنه تمت دراسة أفضل الآليات لتعزيز التعاون بين إيران وألمانيا في قطاع سكك الحديد والمطارات، وذلك عقب استلام رسالة من وزير الطرق وبناء المدن الإيراني خلال اجتماع عقد في المانيا.

وأضاف، أن تطوير البنى التحتية لسكك الحديد - بدءاً من الصين إلى غرب آسيا بمحورية إيران وتحقيق هدف تطوير الترانزيت تعدُّ من الخطط الأخرى في هذا القطاع، كما أننا نسعى لتحديد دور الشركات الألمانية في تطوير الترانزيت بسكك الحديد في شرق المتوسط بمحورية ايران.

ونوَّه إلى أن التعاون اللوجستي بين إيران وألمانيا هو موضوع أكد عليه وزير الطرق وبناء المدن الإيراني خلال زيارته ألمانيا. وفي هذا المضمار، ينبغي تحقق اللوجستية قرب مطار الإمام الخميني، وتنبغي دراسة هذا الموضوع وكيفية متابعة الجانبين لتحقيق هذا الهدف.

ووصف اجتماعه بمدير مؤسسة سكك الحديد الإيرانية بالإيجابي، لافتاً إلى أن بلاده تستطيع التعاون مع إيران في مجالات كهربة خطوط سكك الحديد والتقنية الرقمية.