آخر ما حرر بشأن "الدعم" الحكومي للصناعة والصناعيين في البلد:
الحركة النقابية تكتسب شرعيتها وأهميتها من كونها تمثل مصالح وحقوق الطبقة العاملة الاقتصادية الاجتماعية، والديمقراطية النقابية بما فيها القضايا المهنية والتشريعية.
أعطى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين عبر جسر تلفزيوني الأربعاء 18/كانون الثاني، الضوء الأخضر لبدء عمل خطين لنقل النفط وأنبوب أخر لنقل الغاز الطبيعي.
مدينة معضمية الشام تعتبر من البلدات الأول التي دخلت حيز الهدنات بالريف الدمشقي القريب، وذلك في أواخر عام 2013 تقريباً، وعلى الرغم من ذلك استمر واقع الحصار المفروض عليها بين شد وجذب حتى نهاية عام 2016، وتحديداً في الشهر العاشر…
تمكنت أزمة المياه الأخيرة، من انتزاع صدارة الاهتمام المحلي، بعد أن كانت تحتله أزمات الغاز والمازوت والكهرباء لعدة فصول متتالية، إلا أن بروز أزمة جديدة، لم يلغ أي مما سبقها، فلا تزال أزمة المازوت مؤرقةً للجميع في الفصل البارد، الذي…
تضاعفت أسعار الغذاء والمشروبات الضرورية فقط خلال 2016 حيث ارتفعت بنسبة 99.8%، فما هي مكونات الغذاء الأشد ارتفاعاً، وما أسعارها مقارنة بالأسعار العالمية؟!
رئاسة الوزراء تنفق 5 ملايين ليرة على بنزين السيارات، أما أحد معاوني المسؤولين فلديه أربع سيارات، وكذلك رئيس وزراء سابق رحل وأبقى سيارات الحكومة تحت تصرفه.. وهكذا ينشغل الإعلام المحلي بالتركيز على (الإسراف الحكومي)، وكشف سرقات من نوع (صفقة فساد…
تنهمك النقابات الآن في اتحادات المحافظات كلها لإعداد التقارير النقابية التي ستقدم للمؤتمرات النقابية، ليجري نقاشها وإبداء الملاحظات حول ما تم إعداده من قبل مكاتب النقابات.
أجرت قاسيون حسابها لتكاليف المعيشة الشهرية لأسرة من خمسة أشخاص في دمشق، على مدار العام الماضي، وفي نهاية كل ربع من أرباعه، أي كل 3 أشهر، وتبين أن نسبة ارتفاع أسعار مكونات الاستهلاك بلغت 67% تقريباً خلال عام..
تحفر الحروب أخاديد عميقة عادةً في وجه من تقابله، لكن هذه الحروب الدائرة شوهت أرواح السوريات كما وجوه بعضهن.