_

مطلب واستجابة خجولة!

أخيراً وبعد طول انتظار وافق مجلس الوزراء على رفع أجر ساعة التدريس للمكلفين، وذلك بزيادتها بنسبة 100%.

البطالة سيف مسلط على رقبة التوانسة

زاد عدد العاطلين في صفوف حاملي الشهادات العليا في تونس إلى أكثر من 270 ألفاً في وقت تواجه فيه الحكومة صعوبات لتوفير فرص عمل وإنعاش اقتصادها المتعثر.

نقابات المغرب ترفض رفع سن التقاعد إلى 67 عاماً

عاد ملف أزمة صناديق التقاعد إلى الواجهة في المغرب بعد صدور تقرير جديد من المجلس الأعلى للحسابات يعتبر الإصلاحات الأخيرة المطبقة في الصندوق غير كافية لمواجهة كلفة الأعداد المتزايدة من المحالين على التقاعد خلال السنوات المقبلة، ما يتطلب إصلاحات جديدة…

أردوغان ينتقد المركزي التركي

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الجمعة «المصرف المركزي» قائلاً إن غياب التدخل الحكومي في السياسة النقدية يثقل كاهل تركيا بتضخم مرتفع وقد يفضي إلى تباطؤ في الاستثمار.

الدولار سيفقد وضعه المهيمن

شيئاً فشيئاً، تغدو مسألة تسيّد الدولار الأمريكي بوصفه أقوى عملة في العالم موضع شك، حيث من الممكن أن يشهد انهياراً وشيكاً، رغم أن العقود القائمة على الدولار الأمريكي لا تزال تهيمن على الأسواق العالمية.

السعودية تنوي دفن البترودولار

تتفق كلّ من السعودية والولايات المتحدة الأمريكية إلى حدٍّ كبير على أن الخلاف بينهما سيعني كارثةً بالنسبة لنظام البترودولار وحالة العملة الاحتياطية في الولايات المتحدة. فيما يحذّر الاقتصادي، براندون سميث، من أنه على يقينٍ بأنّ الرياض تخطّط للتخلي عن الدولار.