_

وكالتا «موديز» و«ستاندرد أند بورز» تخفضان تصنيف تركيا

خفضت وكالة «ستاندرد أند بورز» أمس التصنيف الائتماني لتركيا إلى «بي+» (+B)، في قرار هو الثاني من نوعه في غضون أربعة أشهر ومن شأنه أن يكرس وضع الديون السيادية في خانة استثمارات المضاربة، مشيرة إلى أنها تتوقع انكماش الاقتصاد التركي…

15.4 % معدل البطالة في تونس خلال الربع الثاني

بلغ معدل البطالة في تونس خلال الربع الثاني من السنة الحالية 15.4في المائة، وهو ما يعني أن عدد العاطلين عن العمل يزيد عن 634 ألف من بينهم نحو 350 ألف من أصحاب الشهادات الجامعية، بحسب البيانات الرسمية للبلاد.

أول صندوق استثماري بين الاتحاد الأوروبي والصين للشركات المتوسطة

أعلنت بروكسل عن إنشاء صندوق استثماري مع الصين يُخصص للشركات المتوسطة بقيمة تقترب من مليار وربع المليار يورو (نحو 1.4 مليار دولار)، ويأتي التحرك المشترك بين الجانبين بعد فترات من الخلافات والانتقادات المتبادلة بسبب السياسات التجارية.

استمرار أزمة السيولة في بنوك السودان

شهدت البنوك السودانية نهاية الأسبوع الماضي أزمة حادة في السيولة النقدية، رغم إعلان البنك المركزي بداية الأسبوع عن تحسن الأوضاع بالمصارف وتوفر جميع الفئات النقدية.

اليورو يرتفع مع انحسار التوترات في الأسواق

ارتفع اليورو لليوم الثاني على التوالي أمس، وسط آمال بأن تقود المحادثات التي ستجري الأسبوع المقبل بين الولايات المتحدة والصين، إلى انحسار التوترات التجارية بين البلدين، ما أدى إلى انخفاض الدولار. وواصلت الليرة التركية تعافيها، وهو ما ساعد عملات بعض…

التضخم في منطقة اليورو فوق المستهدف

أعلن «مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي» (يوروستات) أمس، أن التضخم السنوي في دول منطقة اليورو الـ19 ارتفع إلى 2.1 في المئة في تموز (يوليو) الماضي، مؤكداً المعدل فوق المستهدف من جانب البنك المركزي الأوروبي.

«المركزي» المصري يبقي على أسعار الفائدة الرئيسية

أبقى البنك «المركزي المصري» على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير، وقال إن نمواً قويّاً للناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني، وانخفاضاً متوقَّعاً في التضخم إلى خانة الآحاد، يعني أن أهداف سياسته النقدية تمضي قدماً في مسارها.