«السلة المثقوبة».. هدية رمضان

«السلة المثقوبة».. هدية رمضان

اجتمعت الحكومة بتاريخ 13-7-2013 بعد كثير من الوعود للمواطن والمستهلك والكثير من الوعيد للمضاربين والمحتكرين، لينتج نواة قرار إيجابي بالتحول نحو دعم عيني بسلة غذائية مختصرة «وبالسرعة القصوى»..

 فاعتباراً من صباح الغد أي بتاريخ 14-7-2013 سيتم بيع المواطن 2 كغ سمنة، 2 كغ زيت مدعومة بنسب 25-40% من خلال دفاتر العائلة.. على أن تضاف سلع غذائية جديدة على القسيمة التموينية وبأسعار مدعومة لتقتصر على الشاي والبرغل.. عودتنا الحكومة دائماً أن ما يخرج عنها متأخر وليس على مستوى الحدث، وها هي سلتنا الموعودة ولدت «مثقوبة» ومسوّفة إلى أن تأخذ البيروقراطية مجراها..
وعود رمضان
كثرت الوعود التي تربط بين قدوم رمضان وبين تفعيل  دور مؤسسات التدخل الإيجابي الحكومية، تأخر تطبيق قرار استيراد الحكومة، تأخر الخط الائتماني الإيراني ولم يبدأ العمل به، وتفتقت الجهود عن سلة غذائية مختصرة بأربع مواد بلا تحديد للكميات أو للسعر..
ومما يدعو للسخرية أن الحكومة تعد من بين «إنجازاتها الرمضانية»  تجربة يتيمة لمجمع استهلاكي وحيد على مستوى سورية، حيث أكد مسؤولون أن «مهرجان التسوق» -كما سمي- الذي أقامته المؤسسة الاستهلاكية في مجمع الأمويين بدمشق مؤخرا كان تجربة ناجحة وخاصة أنها تزامنت مع شهر رمضان المبارك على أن تعمم بعد تقييمها وتلافي الأخطاء..!!
وهذه بعض أسعار السوق  بالمقارنة مع أسعار الخزن والتسويق: