_

نشرة قاسيون: الثلاثاء 18/9/2018

أفادت وسائل الإعلام الرسمية السورية بسماع انفجارات في سماء اللاذقية بسورية. وحسب التلفزيون السوري: «استهدف العدوان مؤسسة الصناعات التقنية» في اللاذقية. وأضاف أن المضادات الجوية تصدت لهذا العدوان وأسقطت عدداً من الصواريخ. وأوضح أن الصواريخ كانت قادمة من عرض البحر باتجاه اللاذقية وتم اعتراض عدد منها قبل أن تصل إلى أهدافها.

وفيما أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري كوزاك أن روسيا تعتزم إطلاق توريدات الغاز إلى الصين عبر أنبوب «قوة سيبيريا» في موعد لا يتعدى الـ 20 من كانون أول عام 2019، قال غنغ شوانغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية إن الصين حثت الدول غير الإقليمية على احترام الجهود التي تبذلها الدول الإقليمية لحل شؤون بحر الصين الجنوبي بطريقة سلمية من خلال الحوار وعدم الإضرار بالسلام والاستقرار في المنطقة.

في موازاة ذلك، وبينما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن الاتفاق مع تركيا حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية على امتداد خط التماس بين الجيش السوري والجماعات المسلحة، أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي أكبر صالحي على ضرورة اتخاذ أوروبا خطوات عملية وحازمة بشأن تنفيذ الاتفاق النووي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اقرأ أيضاً في عناوين اليوم الثلاثاء على موقع قاسيون:

مقال: الارتداد العكسي للتدخلات الدولية... ليبيا نموذجاً

ترامب يصعّد حرب الجمارك مع الصين إلى مستوى 200 مليار دولار

وفد من المفوضية الأوروبية يزور الصين في مباحثات اقتصادية

تركيا: البطالة ترتفع والإنتاج الصناعي ينمو

البيزو الأرجنتيني يعاود التراجع على رغم تدخلات البنك المركزي

خطر مميت في السجائر الإلكترونية

المرصد الشمسي يعود إلى العمل دون شرح لأسباب إغلاقه السرية