_

نشرة قاسيون: الخميس 16/8/2018

أشاد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بدور بلاده المتزايد في الاقتصاد العالمي، مشدداً على أنها جاهزة للنمو غير المسبوق، مذكراً بإنجازات حكومته: «يقول العالم اليوم إن الفيل النائم استيقظ ونهض وانضم إلى السباق».

وفيما بحث نائب وزير الدفاع الروسي الفريق أول ألكسندر فومين مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى روسيا ماركوس أديرير مسائل الأمن والوضع في سورية، استكمل نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف مباحثاته حول اللاجئين السوريين بلقائه مع جورج شعبان، مستشار رئيس الوزراء اللبناني المكلف بالأوضاع في لبنان وسورية، بما في ذلك عودة اللاجئين السوريين.

وبالتوازي مع ذلك، أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أمس الأربعاء، أن بلادها تأمل باستمرار الحوار بين الكوريتين، مؤكدة: «الآن، ظهرت هناك فرصة حقيقية (للتسوية) من خلال المحادثات التي تم إطلاقها على نفس الأساس الذي اقترحته روسيا والصين، وهو «التجميد المزدوج» أي تجميد كوريا الشمالية لاختباراتها وتجميد المناورات العسكرية التي تجريها الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة». بينما لا تزال الخلافات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والكونغرس متواصلة، حيث وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على بحث فاتورة إنفاق على الدفاع وبرامج العمل والرعاية الصحية تتجاوز 850 مليار دولار، وسط اعتراض البيت الأبيض على جوانب منها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اقرأ أيضاً في عناوين اليوم الخميس على موقع قاسيون:

طرطوس: الفساد يستغبي البطاقة الذكية

الليرة ترتفع 6 %... لكن فتيل «أزمة تركيا» ما زال مشتعلاً

الصين تمتنع عن شراء الخام الأميركي رغم إعفائه من الرسوم الجمركية

خفض توقعات النمو في الموازنة الأميركية

الهند تخطط لإطلاق بعثة فضائية مأهولة قبل عام 2022

ثغرة في تطبيقات أندرويد المثبتة مسبقاً تهدد ملايين الأجهزة بالاختراق

اكتشاف شكل جديد للكربون بعد عقود من البحث

الاستخدام الصهيوني للتكنولوجيا