_
وكالات وصحف

وكالات وصحف

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

طفل يموت كل 5 ثوان

بينما يصارع جانب من أطفال هذا الكوكب الوقت هذه الأيام استعداداً لعام أكاديمي جديد وزي وأدوات وحقائب ومستلزمات مدرسية جديدة، يصارع جانب آخر من أطفال الكوكب ذاته الوقت أيضاً ولكن لسبب مختلف، ألا وهو البقاء على قيد الحياة.

هنود «المايا» تاجروا بالحيوانات

كشف باحثون أميركيون بقيادة نافا سوجياما من جامعة جورج ماسون، عن نوع التجارة التي كان يمارسها هنود حضارة المايا الذين عاشوا في الفترة ما بين القرنين الخامس والتاسع الميلادي، وفقاً لموقع «روسيا اليوم». واكتشف العلماء أن الهنود الذين عاشوا في وادي كوبان في أراضي هندوراس الحديثة كانوا يتاجرون بالحيوانات البرية. وتوصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج بعدما اكتشفوا بقايا الكثير من الحيوانات المفترسة كالنمور وأسود الجبال والتماسيح والأيائل.

اتفاق مصري - قبرصي لإنشاء خط أنابيب بحري

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول المصرية، إن الوزير طارق الملا وقع أمس (الأربعاء) اتفاقاً مع قبرص لنقل غاز حقل أفروديت لمصانع الإسالة في مصر لإعادة تصديره.

ترامب يفتح جولة جديدة من حرب الجمارك ويحذر الصين من مغبة الانتقام

نفذ الرئيس الأميركي دونالد ترمب التهديد الذي يلوح به منذ أسابيع، وفرض رسوماً جمركية جديدة نسبتها 10 في المائة على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار، لمعاقبة الصين التي أكدت فرض رسوم على ما قيمته 60 مليار دولار من البضائع الأميركية، متعهدة بأنها ستتخذ «تدابير مضادة» في حال مزيد من التصعيد، فيما أشارت مصادر في بكين إلى أن الصين لن ترسل على الأرجح وفداً تجارياً إلى واشنطن بعد أن تم إعلان الرسوم الأميركية.

رئيس وزراء الصين يتعهد بخفض الرسوم الجمركية

تعهد رئيس وزراء الصين «لي كي شيانغ» أمس (الأربعاء) بتسريع وتيرة الانفتاح الاقتصادي لبلاده، وذلك بعد يوم واحد من تبادل فرض الرسوم الجمركية العقابية بين الولايات المتحدة والصين.

التحدي المناخي أولوية اقتصادية وسياسية

في ضوء حال الطوارئ الناجمة عن الآثار البيئية والاجتماعية والاقتصادية لتغير المناخ، أكد عدد من زعماء العالم أن التحدي المناخي صار «مسؤولية مشتركة تتطلب تعبئة وتعاونا من الجميع؛ الحكومات والقطاعين العام والخاص والمجتمع المدني».

موسكو: تطوير إيران لبرنامجها الصاروخي حق سيادي

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن تطوير برنامج الصواريخ حق سيادي لإيران، وأن كل المسائل في هذا المجال يجب تسويتها بعيداً عن الضغوطات السياسية والعسكرية.

خطة عمل لإنهاء عصر الحرب بين الكوريتين

قال المكتب الرئاسي لكورية الجنوبية إن رئيس البلاد مون جيه-إن، ورئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ-أون أعلنا عن نهاية الحرب الكورية من خلال تبني «إعلان بيونغ يانغ المشترك».