_

مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : نيسان/أبريل 2016

«نواب الرئيس».. الاقتراح الذي أحرج الجميع!

 كشف وفد الديمقراطيين العلمانيين، المنبثق عن منصتي موسكو وأستانا للمعارضة السورية، مؤخراً عن الخطوط العامة لمقترحه الذي قدمه لدي مستورا حول تصوره للمرحلة الانتقالية، وهو الاقتراح الذي يتفاعل معه الإعلام حتى الآن بشيء من الريبة والحذر .. 

موسكو: لن نضغط على دمشق لمحاربة الإرهاب في حلب

أكد نائب وزير الخارجية الروسية غينادي غاتيلوف أن روسيا لا تنوي الضغط على دمشق بشأن محاربتها الإرهاب في حلب، بناء على طلب الهيئة العليا للتفاوض التي تمثل المعارضة في المحادثات.

«السلطة الفلسطينية» تبعث بـ«رسائل متطابقة» وتخلي مسؤوليتها!

أكد «المراقب الدائم لدولة فلسطين» لدى الأمم المتحدة رياض منصور، أن القيادة الفلسطينية طالبت بإجراء تحقيق دولي في عمليات الإعدام الميدانية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين، والتي كان آخرها إعدام فلسطيني وشقيقته في السابع والعشرين من الشهر الجاري قرب مدينة رام الله في الضفة الغربية.

افتتاحية قاسيون 756: «المصعِّدون» سيخسرون سياسياً.. وعسكرياً!

عاشت مدينة حلب السورية خلال الأيام القليلة الماضية على وقع تصعيد ميداني أودى بأرواح عشرات الضحايا المدنيين، سواء من القاطنين في مناطق واقعة تحت سيطرة الدولة، أو في تلك الواقعة تحت سيطرة المسلحين، وذلك بالتوازي مع جولة جنيف3 الثانية التي أحرزت تقدماً هاماً في مسار الحل السياسي تمثّل في النقاط التالية:

جميل: توجد قوى لا تريد الحل السياسي في سورية

 اتهم المعارض السوري قدري جميل قوى محلية وإقليمية ودولية، قائلا إنها "لا تريد أن يحصل الحل السياسي في سورية"، وأن الإجراء الجذري لمواجهة انهيار الهدنة هو السير باتجاه الحل في جنيف.

واشنطن وموسكو تبحثان الحد من العنف في حلب

صرح مايكل راتني المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية إلى سورية، أن الولايات المتحدة تبحث مع روسيا استعادة نظام  وقف الأعمال القتالية في محافظتي حلب واللاذقية السوريتين.

غريب: نتمنى من روسيا ضرب الغطرسة الأميركية

جدد الأمين العام للحزب الشيوعي حنا غريب، في حديث خاص لـ«سبوتنيك»، دعوة جميع الشيوعيين الذين تركوا الحزب إلى العودة والمشاركة في ورش العمل والنقاشات لوضع برنامج تأسيسي جديد للحزب يقوم على بناء الدولة العلمانية المقاومة الديمقراطية دولة الرعاية الاجتماعية.