_
"موسيقى عالمية" في احتفالات عيد النصر بموسكو

"موسيقى عالمية" في احتفالات عيد النصر بموسكو

قامت فرق الأوركسترا من بريطانيا وإيطاليا وصربيا ونيوزيلندا والولايات المتحدة وألمانيا وتشيكيا بالمشاركة باحتفالات  عيد النصر على النازية وإحياءً لذكرى أبطال الحرب الوطنية العظمى ، في مسيرة "فوج الخالدين" الجماهيرية.

فقد شهدت موسكو، ومدن روسية أخرى، إضافة إلى عدد من بلدان العالم، اليوم 9 أيار، مسيرة "فوج الخالدين"، حيث قام المشاركون فيها بحمل صور من خاضوا الحرب الوطنية العظمى ومن لم يعودوا منها.
بدأت عروض فرق الأوركسترا اليوم، في متنزهات موسكو وحدائقها وساحاتها، وذلك عشية الاحتفال بعيد النصر على النازية.
وكانت أوركسترا "آلات القربة" الموسيقية من نيوزيلندا، التي تم تأسيسها العام 1952، أول فرقة موسيقية وصلت إلى موسكو لتقدم عروضها في متنزهات "فيلي" و"غوركي" و"سوكولنيكي"، وحديقة النصر ومتنزه "الأرميتاج".
ويمكن مشاهدة  أوركسترا القربة من مدينة كيركلدي الاسكتلندية، والاستماع إليها في معرض إنجازات الاقتصاد الوطني "في دي أن خا"، ومتنزه "سوكولنيكي" و"تروباريوفو" ومتحف "تساريتسينو" وساحة "تريؤومفالنايا" بموسكو. أما الأوركسترا السيمفونية للآلات النحاسية من ويلز التي تزور روسيا لأول مرة، فستقدم عروضها في المواقع نفسها.
كما تسجل فرقة أعلام إيطالية حضورها، وتقدم لأهالي موسكو بعضاً من فنون التلويح بالأعلام والشعارات العسكرية، وقد تم تأسيسها منذ 60 عاماً،  وكانت الغاية منها قيادة الوحدات العسكرية في ميدان المعركة.


و"فوج الخالدين"، حملة شعبية دولية تنظم في روسيا وبعض دول الاتحاد السوفيتي السابق وغيرها بمناسبة عيد النصر (9 أيار)،وتنظم هذه المسيرة من أجل إحياء ذكرى المحاربين القدماء الذين قضوا نحبهم في الحرب ضد النازية.
ويسير المشاركون فيها حاملين صورا لأقاربهم الذين شاركوا في جبهات الحرب الوطنية العظمى (1941-1945)، كما أنهم يسجلون روايات عن بطولات آبائهم وأجدادهم على موقع الحملة الإلكتروني.