رحل الكاتب والناقد يوسف الشاروني أحد أهم رواد القصة القصيرة عن عمر ناهز 93 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.
فجأةً تقرر إدارة محطة «يورو نيوز» التلفزيونية الإخبارية إغلاق الأقسام العربية والفارسية والأوكرانية في القناة، وسيتم إغلاق هذه الأقسام في شهر نيسان 2017.
توفي صباح اليوم في دمشق، الفنان التشكيلي ورسام الكاريكاتير ممتاز البحرة (1938- 2017) . الذي يعد من أهم رسامي أدب الأطفال في سورية والوطن العربي عن عمر ناهز الـ 79 عاماً.
On 15 كانون2/يناير 2017

ماذا قالت لي الكتب؟

هناك من يقرأ طالعه في خطوط اليد وحركة النجوم، أو في تفل قهوة داخل قعر فنجانٍ، لكنني جرّبت العام المنصرم أن أقرأ طالعي في الكتب. لم أبحث عن المعاني المُخبئة بين السطور، بل كنت أقع مصادفةً على مقولات وأفكار تهزني…
صدر مؤخراً عن مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر، المجلد الأول من الأعمال الكاملة للشاعر اليوناني يانيس ريتسوس، ترجمة جمال حيدر. .
استهانت امرأة عجوز بقوى الطبيعة، فاغترت بنفسها، وأرجعت صمودها أمام برد الشتاء وقسوته إلى قوتها ولم تشكر السماء، فغضب «يناير» رمز الخصوبة والزراعة من تصرفها، وطلب من «فورار» أن يقرضه يوماً حتى يعاقب العجوز على جحودها، فحدثت عاصفة شديدة أتت…
حطت 2016 السورية، رحالها عند وقف شامل لإطلاق النار ومفاوضات موعودة في القريب العاجل، وعند آمال عريضة بانفراج يحمل معه شيئاً من السلام والفرح المفقودين.
On 11 كانون2/يناير 2017

نبوءة شارلي شابلن

متروغولدين ماير- فوكس – بارامونت – كولومبيا – يونيفيرسال – وارنربراذر – أخيراً يونايتدأرنيست.
توفي الفنّان السوري، رفيق سبيعي، اليوم الخميس 5/1/2017، عن عمر ناهز 86 عاماً بعد مسيرة فنيّة طويلة برز خلالها كأحد أشهر ممثلي الدراما السورية، في المسرح والتلفزيون والإذاعة والسينما.
الشاعر «الفيسبوكي».. والقصيدة «الستيتوس» مع وسائل التواصل الاجتماعي، بات بإمكان أي فرد كان، أن يطل على «جمهوره» عبر صفحته الشخصية- منبره. إنّ المنبر إياه مخادع، ففي حين يجري تقديم فيس بوك بوصفه فضاء مفتوحاً، فإنّ الحقيقة أنّه مجموعة ضخمة من…