_
قاسيون

قاسيون

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

جميل: كل الاحتمالات مفتوحة الآن

أجرت إذاعة «هوا سمارت» حواراً مع رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، أمين حزب الإرادة الشعبية، د.قدري جميل، تناول فيه موقف المنصة من مجريات اجتماعات الرياض التي انطلقت اليوم الأربعاء 22/11/2017.

دي مستورا من الرياض: لا شروط مسبقة

دعا المبعوث الدولي الخاص للأمم المتحدة إلى سورية، ستيفان دي ميستورا المعارضة السورية إلى تشكيل وفد واحد للمشاركة في محادثات جنيف دون شروط مسبقة بهدف مناقشة الوصول إلى حل سياسي وفق قرار مجلس الأمن 2254، مبيناً أن مصلحة الجميع الآن هي بناء السلام والسعي إلى الحل السياسي.

تصريح صحفي من منصة موسكو

إنّ منصة موسكو للمعارضة السورية، والتي تضم المكونات السياسية التالية: (حزب الإرادة الشعبية- الحزب الاجتماعي الديمقراطي- التيار الثالث لأجل سورية- تجمع شباب سورية الأم- تيار طريق التغيير السلمي- التجمع الوطني السوري الديمقراطي- مجلس العشائر السورية)، وهي جميعها قوى موجودة في الداخل السوري، وليس في دول المهجر وما وراء البحار، كما وتضم في تكوينها بعض المستقلين، تؤكد أن لا أحد يحق له التحدث باسمها سوى الناطقين الرسميين باسمها، والمتوافق عليهم بين مكوناتها الأساسية.

خاص قاسيون| لماذا تعثرت مشاورات اللجنة التحضيرية لاجتماعات الرياض؟

علم موقع «قاسيون» الإلكتروني، من مصدرٍ مشارك في اجتماعات الرياض إن قرار المنصة بعدم المشاركة في الاجتماعات جاء بعد تعثر الوصول إلى اتفاق في المشاورات التي جرت ضمن اللجنة التحضيرية.

مصدر لـ«قاسيون»: عرفات قد يحضر اجتماعات الرياض بصفة مراقب

أفاد مصدر مطلع في منصة موسكو لموقع «قاسيون» الإلكتروني باحتمال حضور الأستاذ علاء عرفات، ممثل منصة موسكو، اجتماعات الرياض بصفة مراقب، رغم إعلان المنصة عدم المشاركة رسمياً.
وأوضحت المصادر بأن «المنصة على استعداد للحضور فور التخلي عن الشروط المسبقة كما يقتضيه القرار 2254».

 

دواعش الحل السياسي

كالعادة، وعشية كل جولة لجنيف، ومع أي احتمال بتقدم مسار الحل السياسي للأزمة السورية، أعلن متشددو «الائتلاف» مرة اخرى، النفير العام ضد حوامل الحل السياسي.