قاسيون

قاسيون

email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

المتعوس.. وخايب الرجا

أثقلت وسائل الإعلام على مدى أيام، مسامع وأبصار المتلقين بزيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إلى السعودية، ليكون الاستعراض وكالعادة، السمة الأبرز، التي اعتمد عليه الطرفان في تصوير نتائج «القمة التاريخية» كل لحساباته، وبما يرضي مصالحه، وغاياته!

من منتدى «الحزام والطريق».. رياح التغيير شرقية

في تجلٍ واضح للتحولات المستمرة في النظام الدولي وصعود الدور الصيني، شهدت العاصمة الصينية بكين يومي 14 و 15 أيار انعقاد منتدى «الحزام والطريق». المنتدى الذي حضره حوالي 1500 ممثل من أكثر من 130 دولة و70 منظمة دولية، وبتواجد 29 رئيس دولة وحكومة، نتج عنه العديد من اتفاقيات التعاون، والتعهد بمبالغ مالية ضخمة لدعم مبادرة «طريق الحرير» الجديد.

المعرقلون... انقسام وعزلة!

لم يعد هنالك مجال للشك عند كل من يمتلك بصراً وبصيرة، بأن الحل السياسي هو الخيار المعبِّر عن مصلحة الأغلبية الساحقة من السوريين معارضة وموالاة، وهو الخيار المعبِّر عن توازن القوى الدولي، أي أنه خيار الضرورة التاريخية، والخيار الوحيد الذي يعبِّر عن اتجاه التطور الموضوعي، ليس سورياً فقط، بل إقليمياً ودولياً أيضاً، واستناداً إلى هذه الحقيقة، فإن الوقوف في وجه الحل يعني الوقوف بوجه الضرورة التاريخية.

جميل: البناء ممكن على نتائج الجولة السادسة

أجرت فضائية «روسيا اليوم» حواراً صحفياً مع رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، أمين حزب الإرادة الشعبية، د.قدري جميل، استطلعت فيه موقف المنصة من النتائج التي انتهت إليها الجولة.

مجزرة عقارب في السلمية قرابين الحل السياسي

قام تنظيم داعش الفاشي يوم أمس، بتصعيد عملياته الإرهابية، في مناطق تواجده المختلفة على الأراضي السورية، وخاصةً في ريف محافظة حماة الشرقي، حيث تسللت مجموعاته المسلحة من مناطق تواجده في قرية عقيربات، إلى قرى الصبورة والمبعوجة وخاصة قرية عقارب، التي تبعد عن مدينة السلمية حوالي 17 كم وتقع على طريق حماة الرقة، ووصل عدد الضحايا إلى أكثر من 55 مواطناً معظمهم من المدنيين وخاصة النساء والأطفال الذين تعرضوا للذبح، كما تجاوز عدد المصابين 100 كما صرح مدير مشفى السلمية لإحدى وسائل الإعلام.

لقاء منصة موسكو مع المبعوث الصيني

التقى أعضاء من رئاسة منصة موسكو ووفدها إلى جولة جنيف السادسة بالمبعوث الصيني السيد شي شياو يان في مقر إقامة البعثة في جنيف مساء الجمعة 19-5-2017.

الاشتراك في هذه خدمة RSS