د.عروب المصري

د.عروب المصري

Write on الثلاثاء, 11 نيسان/أبريل 2017

مع تراكم مفاعيل الأزمة الاقتصادية – الاجتماعية وتراكم مفاعيل عدم حلها، أو حلها بشكل منقوص أو باتجاه خاطئ؛ ومع انفجارها، تبدأ الأرض بالتشقق، وتسير الحمم في الشقوق الثانوية بعيداً عن فوهة البركان الرئيسية.

Write on الإثنين, 23 كانون2/يناير 2017

رغم كل المعاني الاقتصادية والسياسية التي تحملها الأزمة الاقتصادية الخانقة التي نمر بها حالياً إلا أن لها أبعاداً أخرى غالباً ما يتم تجاهلها.

Write on الأربعاء, 04 كانون2/يناير 2017

وصل الفقر في العالم إلى حدود غير مسبوقة، خلال الفترات السابقة، حتى في أكثر دول العالم الغربي «رفاهاً» وأصبح موضوع الحد الأدنى من الدخل عاملاً مؤرقاً للكثير من الناس.

 

 

Write on الأربعاء, 28 كانون1/ديسمبر 2016

في حركة التاريخ الجيبية صعوداً وهبوطاً محكومة بالدرجة الأولى بعوامل اقتصادية، فالنصف الأول من القرن العشرين، كان فترة صعود واضحة في حركة التحرر الوطني من الاستعمار القديم، ونهوض الحركات السياسية في أنحاء العالم كلها وبروز  الحركة الشعبية، وما رافق  ذلك من صعود الإنتاج الثقافي في العالم، في السينما والرواية والشعر، والقصة.. 

Write on الأحد, 25 كانون1/ديسمبر 2016

درجت العادة في الصحافة العلمية العالمية، على استخدام أحدث النشرات العلمية، التي جرى نشرها توثيقاً لقيمتها العلمية في الدوريات العلمية المعتمدة، التي يتحقق فيها عدد من المقيّمين من مدى أصالة البحث وصدق وموثوقية العاملين عليه ونتائجهم المزعومة.

Write on الخميس, 22 كانون1/ديسمبر 2016

تغيرت معايير التعليم والتعلم، إلى درجة أصبح فيها ما هو إنساني مداناً في الوعي البسيط، للغالبية من المتعلمين، حيث تسرب الشعور بتقديس الطماشات (قطع جلدية توضع للحيوانات على جوانب العينين تمنع من رؤية ما هو موجود في مجال الرؤية الطبيعي وتحده في مجال صغير) إلى حد كبير.

 

 

Write on الإثنين, 12 كانون1/ديسمبر 2016

استطاعت الحرب أن تغير الأحاديث اليومية لأي غريبين (أو غريبتين) عن بعضهما يجلسان في المقعد الخلفي من سرفيس في المدينة، -بعد مكالمة هاتفية مع أحد الأبناء على النت تتضمن تقبرني شو اشتقتللك، ودفي حالك منيح يا أمي، شو خلصت دورة اللغة؟- إلى: شو البركة وين ابنك؟

Write on الأحد, 11 كانون1/ديسمبر 2016

كما اعتدنا من المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يمثل كبار الرأسماليين العالميين المدافعين عن الليبرالية الجديدة، والراسمين لخططها، فهم يبيعون الناس أوهاماً في الهواء.