_

مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : الأحد, 16 نيسان/أبريل 2017

أفغانستان تطلب من موسكو المساعدة في مكافحة الإرهاب

صرح مدير دائرة السياسة والتخطيط الاستراتيجي في وزارة خارجية أفغانستان، محمد حيدري لوكالة "تاس" الروسية، أن بلاده طلبت من روسيا تدريب الجيش الأفغاني والقوى الأمنية وخدمات عسكرية أخرى.

الأسرى الفلسطينيون يدخلون في إضراب عام

أعلنت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" أن الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو سيبدأون إضراباً عن الطعام يوم غد احتجاجاً على ظروف الاعتقال.

نار الأسعار تغير عادات الأعياد في مصر!

إضافة إلى حالة الهلع والخوف التي سببتها التفجيرات التي شهدتها مصر مؤخراً، وطالت بعض الكنائس والأديرة، يستقبل المصريون الأعياد المختلفة هذا العام  وفي قلوبهم غصة، ليس فقط بسبب الحزن الذي خلفته التفجيرات، بل بسبب الظروف المعاشية الصعبة  التي تعصف بهم أيضاً.

ثمة «حياد» على كوكب زحل

هل يمكن لوسيلة الإعلام - أياً كان شعارها والجهة التي تمثلها- أن تدَّعي «الحياد»؟ أو حتى أن تدَّعي أن عملها يقتصر فقط على نقل «الحدث» أو «الواقع كما هو»؟ وهل هذه الجريدة التي تتصفحها الآن، ورقياً كان أم إلكترونياً، «حيادية» في تغطياتها المختلفة؟

جلاؤنا يوم انتصارنا

مع اقتراب يوم الجلاء العظيم الذي توج نضالات شعبنا باندحار المحتل الفرنسي عن وطننا، تتعالى بعض الأصوات من هنا وهناك حول دور القائد الوطني الكبير باسمه وفعله، يوسف العظمة المقاوم لطلائع القوات الغازية الفرنسية، محاولين بهذا الفعل المشين أن يطرحوا الشك حول الدور الذي لعبته رموزنا الوطنية في مقارعة المستعمر، وتأسيسهم لمرحلة قادمة كان لها دورٌ مهمٌ في التطورات السياسية والاجتماعية، التي قادت إلى مرحلة تحقيق الجلاء واندحار المستعمر.

«لا تتعبوا حالكن.. زيادة ما في»!

أكد رئيس الحكومة في أحد اجتماعاته المتتالية التي تنقلها وسائل الإعلام: أنه ما من زيادة للرواتب، وبنى تأكيده هذا على حقائق اقتصادية علمية: فزيادة الرواتب بتمويلها عبر العجز الحكومي ستؤدي إلى ارتفاع نسب التضخم، وإلى ارتفاع في الأسعار..