مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : كانون2/يناير 2017 - قاسيون
20 كانون2/يناير 2017

في إطار سعي روسيا من أجل تطوير طيرانها، بدأ معهد أبحاث الطيران في روسيا العمل  على إبداع «طائرة تكاملية» حسب التعبير الذي أطلقه عليها مخترعوها.

18 كانون2/يناير 2017

يقول البعض: لأننا يوماً ما سنصل إلى درجة من التطور التقني، نستطيع خلاله أن ندمج الآلات الذكيّة مع أدمغتنا بطريقةٍ باهرة، أو ربما تستطيع هذه الآلات أن تتطور بطريقةٍ تسبق قدرتنا على مجاراتها، الخياران مطروحان، بعد المتفردة.

 

 
16 كانون2/يناير 2017

 في أطار المنافسة المحتدمة في المجال التكنولوجي، قامت شبكة تواصل اجتماعي صينية بإطلاق  بديل لـ «متجر آبل».

 

14 كانون2/يناير 2017

استطاع أشخاص مجهولون اختراق خدمة خرائط غوغل وقاموا بتغيير اسم «مجلس النواب المكسيكي» إلى «مجلس الفئران»، واستخدموا كلمة (راتا) التي تعني فئران باللغة الإسبانية، كما تعني (اللصوص) في اللغة الدارجة بالمكسيك، وذلك للتعبير عن انتقادهم لإجراءات الحكومة مؤخراً، والسخرية من الطبقة السياسية في البلاد.

 

13 كانون2/يناير 2017

توصل مختصون في علم الأحياء من جامعة أدينبره في اسكتلندا إلى أن الطيور المهاجرة ترجع إلى موطنها بشكل أبكر مما كان عليه سابقا بسبب الاحتباس الحراري.

13 كانون2/يناير 2017

شهد عام 2016 العديد من الابتكارات والأحداث التكنولوجية الثورية، التي شكلت علامة فارقة كبيرة في عالم التكنولوجيا المتطورة، على مدى السنوات الماضية.

13 كانون2/يناير 2017

مع انتهاء عصر النفط، وبداية عصر الطاقات البديلة، يتضح أن السبب الرئيس وراء ذلك، ليس حرص الدول الغربية على الطبيعة، بل انتهاء الجدوى الاقتصادية القائمة على أعلى معدل ربح ممكن من الطاقة، وليس بزوغ فجر الطاقات البديلة القائمة على الاكتشافات والاختراعات العلمية، تلك التي جرى قمعها طويلاً لصالح الاستثمار، حتى القطرة الأخيرة في الوقود الأحفوري.

11 كانون2/يناير 2017

صبحت الطاقة الشمسية رسمياً، أرخص مصدر للطاقة المتجددة في البلدان ذات الدخل المنخفض هذا العام، مما يتيح إمكانية تخلي الشركات والحكومات عن الفحم والغاز كمصادر للطاقة.