مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : كانون2/يناير 2017 - قاسيون
30 كانون2/يناير 2017

قامت في الاتحاد السوفييتي في العام 1950، مناقشة واسعة، افتتحتها «البرافدا» على صفحاتها حول مسائل علم اللغة. وقد نشرت البرافدا في عددها الصادر في 20 حزيران 1950، مقالاً ليوسف ستالين، يعرض فيه بأسلوبه الدقيق الواضح، وجهة النظر الماركسية في علم اللغة. وفي مقاطع منها يقول:

25 كانون2/يناير 2017

تتوالى وتتابع المعلومات والإخبار التي تؤكد وتعلن عن إفلاس الكثير من الشركات الأمريكية المعروفة والمشهورة على المستوى العالمي وبمختلف المجالات، فبعد شركات السيارات وعلى رأسها شركة «فورد العالمية»، والتي تعاني مصاعب شديدة أوصلتها إلى طرد موظفيها! ، ها هي  مطاعم الأكل السريع الشهيرة في أمريكا «بيتزا هت» تعلن إفلاسها

23 كانون2/يناير 2017

ينضم الملايين من الناس في أنحاء العالم جميعها في الحداد على وفاة فيدل كاسترو روز وتكريمه

23 كانون2/يناير 2017

رغم كل المعاني الاقتصادية والسياسية التي تحملها الأزمة الاقتصادية الخانقة التي نمر بها حالياً إلا أن لها أبعاداً أخرى غالباً ما يتم تجاهلها.

21 كانون2/يناير 2017

لم يتوقع قسم من الذين وظفتهم شركة فورد، والذين اعتقدوا في بداية حياتهم المهنية أنهم بأمان وأن أوضاعهم أصبحت جيدة ولن يخضعوا للضغوط أو التوتر بعد الآن، فهم يعملون في شركة قوية ورائدة في مجالها، لم يتوقع هؤلاء أن آمالهم ستخيب بعد فترة من الزمن.

20 كانون2/يناير 2017

في إطار سعي روسيا من أجل تطوير طيرانها، بدأ معهد أبحاث الطيران في روسيا العمل  على إبداع «طائرة تكاملية» حسب التعبير الذي أطلقه عليها مخترعوها.

18 كانون2/يناير 2017

يقول البعض: لأننا يوماً ما سنصل إلى درجة من التطور التقني، نستطيع خلاله أن ندمج الآلات الذكيّة مع أدمغتنا بطريقةٍ باهرة، أو ربما تستطيع هذه الآلات أن تتطور بطريقةٍ تسبق قدرتنا على مجاراتها، الخياران مطروحان، بعد المتفردة.

 

 
16 كانون2/يناير 2017

 في أطار المنافسة المحتدمة في المجال التكنولوجي، قامت شبكة تواصل اجتماعي صينية بإطلاق  بديل لـ «متجر آبل».