_

مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : تشرين2/نوفمبر 2016

الحساب الألماني: عالم ما بعد الحرب العالمية الثانية انتهى..!

تواجه المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بإعلانها يوم الأحد الماضي 20/11/2016، أنها ستسعى للفوز بفترة رابعة في منصب المستشارة، أصعب اختبار في حياتها السياسية، ويتمثل في مهمة الدفاع عن الوضع الراهن في أوروبا، وعلى الجانب الآخر من المحيط الأطلسي، وسط غموض شديد يكتنف الوضع فيهما معاً، في ظل عدم انتهاء «المرحلة الانتقالية» الأمريكية، بين «إدارتين»..!

 

السكن البديل: «غيري أكل جاج وأنا وقعت بالسياج »

ما زالت قضية السكن البديل حسب المرسوم 66 الخاص بمنطقة المزة خلف الرازي مثار استياء وتساؤل لدى المواطنين من أهالي هذه المنطقة، وخاصة الذين تم ترحيلهم على وعد بتأمين هذا السكن حسب نص المرسوم.

 

بوتين وأردوغان بحثا هاتفياً الملف السوري والوضع في حلب

بحث الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي، اليوم الأربعاء، الوضع في سورية والعلاقات الثنائية، بما فيها الاتصالات الثنائية المرتقبة على مختلف المستويات.

نزوح عدد قياسي من الأفغان في عام 2016

ذكرت الأمم المتحدة الأربعاء أن عدد النازحين جراء أعمال العنف في أفغانستان هذا العام تخطى نصف مليون شخص، وهو الرقم الأعلى منذ بدء متابعة هذه الإحصاءات عام 2008.

"داعش" في الفليبين عام 2017؟

أكد مركز بحثي في شؤون الإرهاب، اليوم الاربعاء، أن تنظيم "الدولة الاسلامية" قد يعلن العام المقبل إقامة "ولاية" له في جنوب شرق آسيا في الفيليبين، لتعويض خسائره في سورية والعراق.

الأركان الروسية: طيران سلاح الجو فوق حلب متوقف تماماً منذ 44 يوماً

أعلن قائد إدارة العمليات العامة بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، أن طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية، لم تحلق فوق منطقة حلب نهائيا خلال الـ 44 يوما الماضية.

بوتين لترامب: يجب تصحيح العلاقات الثنائية

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، انه خلال الاتصال الهاتفي الأخير مع دونالد ترامب اتفقا على ضرورة تصحيح وضع العلاقات الروسية- الاميركية.

دين الحكومة- للحكومة (أشوى بلا)..

يعود النقاش حول مسألة تمويل الدين العام، عبر إصدار أوراق مالية، وسندات خزينة، تبيعها الحكومة للقطاع الخاص، وتحصل منهم على أموال بالليرة السورية لتمول نفقاتها، وتقدم لهم بالمقابل أسعار فائدة مرتفعة.