مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : تشرين2/نوفمبر 2016 - قاسيون
30 تشرين2/نوفمبر 2016

- لقد قلتِ في مقال سابق، بأنّ الأفكار السائدة عن العدالة البيئية سطحية جدّاً، وبأنّ على الحركة البيئية، هي ومحورها الرئيس، أن يفهموا، ويلتزموا، بالعدالة الإيكولوجية الحقيقية. هل يمكنكِ شرح ذلك، ولماذا هو أمرٌ بهذه الأهمية؟

 

 

30 تشرين2/نوفمبر 2016

القائمون على الحملات التسويقية يعرفون جيداً ماذا نحتاج، يراقبون ويحلّلون أنماط شرائنا، ولكنهم لا يعرفون إجابة عن السؤال الأهم، وهو: «لماذا نشتري؟»؛ ذلك لأنّهم خُبراء فيما نحتاج لا فيما نُريد، قدمت هذه الدراسة في موقع هافينغتون، تنشرها قاسيون - بتصرف

 

 

30 تشرين2/نوفمبر 2016

أحدثت هيئة الاستثمار السورية بموجب المرسوم التشريعي رقم /9/ لعام 2007 مترافقة مع صدور مرسوم تشجيع الاستثمار رقم /8/ لعام 2007 الذي حل محل قانون الاستثمار رقم /10/ لعام 1991 وتعديلاته ذاك القانون الذي مهّد لمرحلة الليبرالية الجديدة ومستتبعاتها وكان القانون الجديد إيذاناً ببدء مرحلة أعلى من الدخول في تنفيذ السياسات الليبرالية التي قادها آنذاك الدردري وأتباعه، لكن من الواضح أن هذا الفكر ما زال موجوداً ولم يضمحل على الرغم من كونه واحداً من أسباب الأزمة السورية التي انفجرت في العام 2011 ومازالت المساعي موجودة لاستثمار الأزمة والاستثمار في الأزمة بالطريقة نفسها وأكثر!.

 

 

24 تشرين2/نوفمبر 2016

لماذا في روسيا ؟

تضم روسيا المئات من المراكز والمستشفيات المتخصصة في علاج العيون، وبجميع حالاتها، وأيضا العديد من المراكز البحثية التي تقدمت بخطوات جدية عن أقرانها. فقد تكاد تكون منتشرة في كل مدينة من مدن البلاد.

24 تشرين2/نوفمبر 2016

دخل أول قطار معلق العالم يعمل بالطاقة الجديدة حيز العمل التجريبي فى منطقة التنمية الاقتصادية لمطار شوانغليو بمدينة تشنغدو حاضرة مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين يوم 21 نوفمبر الحالي. 

23 تشرين2/نوفمبر 2016

قالت وسائل إعلام حكومية صينية إن مركبة الفضاء الصينية شنتشو 11 هبطت بسلام في المنطقة الشمالية من منغوليا الداخلية وعلى متنها رائدا فضاء لتكمل بذلك أطول بعثة مأهولة ترسلها بكين إلى الفضاء حتى الآن.

 

 

23 تشرين2/نوفمبر 2016

ابتكر علماء روسيا طريقة لتحويل الفحم الحجري بعد احتراقه إلى ذهب.

23 تشرين2/نوفمبر 2016

تحت عنوان إعادة استخدام حصاد المياه المطرية للأسطح في الأبنية السكنية قدمت المهندسة دينا الأسطة من المعهد العالي لبحوث البيئة بحثها في مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية.