مواضيع تم تصنيفها حسب التاريخ : تشرين1/أكتوير 2016 - قاسيون
31 تشرين1/أكتوير 2016

تحت عنوان توصيف الوضع الصحي للغنم العواس في مناطق مختلفة من سورية قدم كل من د. عبد الناصر العمر من الهيئة العامة للبحوث الزراعية و أ.د. عبد الكريم الخالد  من كلية الطب البيطري في جامعة البعث بحثهما في المجلة العربية للبيئات الجافة التي تصدرها أكساد

31 تشرين1/أكتوير 2016

عندما امتلأت وسائل الإعلام في مطلع العام بصور الفيضانات في معظم أنحاء العالم في مطلع هذا العام أعلنت وسائل الإعلام أن شهر شباط حطّم الأرقام القياسية المسجلة لدرجات الحرارة بصورة صادمة. وكذلك شهر آذار حطم أيضاً الأرقام كلها. وفي حزيران، امتلأت الشاشات أيضاً بصور الفيضانات. ومع زيادة انتشار هذه الظواهر المتطرفة، لم يعد هناك من ينكر التغير المناخي الملحوظ. فتم الإجماع حول حقيقة واحدة مهمة: الوقود الأحفوري يقتلنا، يجب أن نتحول إلى الطاقة النظيفة، وبسرعة.

31 تشرين1/أكتوير 2016

تخيّل مركبة هجينة تجمع بين كونها صاروخاً وكونها طائرة أنيقة في الوقت نفسه، يمكنها أن تقلع وتحلق بك وصولاً إلى الفضاء الخارجي. قد تتمكن الصين من تقديم هذه المركبة الطائرة الهجينة في غضون السنوات القليلة القادمة.

29 تشرين1/أكتوير 2016

شدد دميتري غورنوستايف نائب المدير العام لوكالة "روسيا سيفودنيا" على أهمية التعاون الإعلامي بين روسيا والصين في ظل محاولات الإعلام الغربي الاستحواذ على الفضاء الإعلامي في البلدين.

27 تشرين1/أكتوير 2016

أطلقت الشركات الصينية الخميس  27 /10/2016 خدمة إستعمال الدراجات باستخدام الهواتف الذكية لحل مشكلة ازدحام المرور والتلوث في المدن الصينية الكبرى.

 

 

26 تشرين1/أكتوير 2016

نسجت العديد من الخرافات والأساطير الخيالية حول ما يعرف بـ «مثلث برمودا». تلك المنطقة التي تقع وسط كل من الجزر (ميامي - بورتوريكو - برمودا) .

 

 

 

 

26 تشرين1/أكتوير 2016

شهد معرض «إنتربوليتكس – 2016» للتقنيات الحديثة الذي يقام حالياً في موسكو الكشف عن أول قناص آلي خفيف يمكن استخدامه في معارك المدن عند الضرورة.

 

 

23 تشرين1/أكتوير 2016

في نوع من الوعي الذاتي تزايدت أعداد الباحثين في المجال العلمي في السنوات الماضية، متناسبة مع الاحتياجات الوطنية المتزايدة على الدوام رغم أن مؤسسات البحث العلمي، التي في معظمها متوسطة وصغيرة الحجم وذات طاقات علمية وتقنية وتمويلية محدودة تكاد لا تصل العتبة الحرجة اللازمة للانطلاقة الفعلية للبحث والتطوير، إن الأعداد المطلوبة للإنطلاق،  والتي لم تصل بعد إلى النقطة الحرجة تتعرض لضغوط كبيرة في سبيل تخفيضها، ويمكن تفسير ذلك بطريقة واحدة فقط، ألا وهي الوقوف في وجه التقدم البحثي، الذي يعد المقدمة الضرورية للتنمية والنمو الضروريين في هذه المرحلة وفي المراحل كلها.