_
على شكل باندا: 250 فدان من مزارع الطاقة المتجددة
ستكون المحطة قادرة على إنتاج 3.2 مليار كيلوواط ساعي من الطاقة الشمسية خلال 25 عاماً

على شكل باندا: 250 فدان من مزارع الطاقة المتجددة

تعتمد معظم محطات الطاقة الشمسية على مد ألواح الطاقة في شكل صفوف وأعمدة لتشكيل شبكة، غير أن محطة جديدة للطاقة الشمسية في مدينة داتونغ الصينية الشمالية قررت إضفاء القليل من طابع المرح على تصميمها الجديد.

حيث قامت شركة «CMNEG»، وهي واحدة من أكبر شركات الطاقة النظيفة المملوكة حكومياً في البلاد، ببناء محطة طاقة شمسية تبلغ مساحتها 248 فداناً على شكل باندا عملاقة.

واكتملت المرحلة الأولى من المشروع، التي تشمل إنتاج 50 ميغاوات، في الثلاثين من شهر حزيران الماضي، وفقاً لما ذكرته مجلة «PV». وقد بدأ المشروع بتوصيل الطاقة إلى شبكة في شمال غربي الصين، فيما من المقرر بناء «باندا» جديدة في المحطة في وقتٍ لاحق من هذا العام.


وستكون المحطة قادرة على إنتاج 3.2 مليار كيلوواط ساعي من الطاقة الشمسية خلال 25 عاماً، وفقاً للشركة. وسيؤدي ذلك إلى التخلي عن ما يقارب مليون طن من الفحم كان من الممكن استهلاكها لإنتاج الكمية ذاتها من الطاقة الكهربائية، وهو ما سيقلل من انبعاثات الكربون بمقدار 2.74 مليون طن.

وهذا وسيجري العمل على بناء المزيد من محطات الطاقة الشمسية على شكل باندا في جميع أنحاء الصين خلال الأعوام الخمسة القادمة.

ترجمة عن: sciencealert